جنون الشاشة: مهرجان القاهرة للفيديو الحادى عشر لفنون الفيديو والأفلام التجريبية  (2024) 

0

فى ديسمبر ٢٠٠٥، أطلقت مدرار للفن المعاصر مهرجان الفيديو فى قلب مدينة القاهرة. قام على تنظيم العرض مجموعة من الفنانين البصريين الشغوفين بفنون الفيديو؛ وقد ركَّز المهرجان على الأعمال الحديثة المنتجة...اقرأ المزيد ذاتيًّا أو الأعمال منخفضة التكلفة. وبالروح الحثيثة نفسها التى تحمست لبدء الحوار منذ سنين وتسعى لمواصلته الآن، يعود مهرجان القاهرة للفيديو بعرضٍ دولى لفنون الفيديو والأفلام التجريبية، تنظمه مدرار فى الفترة من ١ إلى ١٧ ديسمبر، ٢٠٢٤. اختيرت الأعمال المشاركة هذا العام من قِبل فريق المهرجان وأعضاء لجنة البرمجة: محمد علام وإسماعيل فايد ونادين خان ومنة الشاذلى. تتضمن المطبوعة نصوصًا بأقلام عالية أيمن ورانيا لى خليل ومريم النزهى وجلال توفيق. تحوى الدورة الحادية عشرة للمهرجان خمسة برامج تسلِّط الضوء على الحدود الفاصلة والفجوات والمشاهد والتهجير. اقتحمت الجرادة المتحوِّرة المشهد الرقمى، لتأتى على البيانات كما المحاصيل. يشكل محتوى هذه الدورة تعبيرات فنية عدة، على سبيل المثال: مشهد لمكب للنفايات الإلكترونية، وآلة يمتزج معها الواقع بالخيال، وجسد اختُزل فى صورة مادة، وجسد آخر يتعاطى مع المساحات المفتوحة. التيمات المشتركة بين الأعمال هى تكوين وبنية الصورة الرقمية، والصورة الرقمية كتكوين فكرى فى حد ذاته.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين





صور

  [1 صورة]
المزيد

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

فى ديسمبر ٢٠٠٥، أطلقت مدرار للفن المعاصر مهرجان الفيديو فى قلب مدينة القاهرة. قام على تنظيم العرض مجموعة من الفنانين البصريين الشغوفين بفنون الفيديو؛ وقد ركَّز المهرجان على...اقرأ المزيد الأعمال الحديثة المنتجة ذاتيًّا أو الأعمال منخفضة التكلفة. وبالروح الحثيثة نفسها التى تحمست لبدء الحوار منذ سنين وتسعى لمواصلته الآن، يعود مهرجان القاهرة للفيديو بعرضٍ دولى لفنون الفيديو والأفلام التجريبية، تنظمه مدرار فى الفترة من ١ إلى ١٧ ديسمبر، ٢٠٢٤. اختيرت الأعمال المشاركة هذا العام من قِبل فريق المهرجان وأعضاء لجنة البرمجة: محمد علام وإسماعيل فايد ونادين خان ومنة الشاذلى. تتضمن المطبوعة نصوصًا بأقلام عالية أيمن ورانيا لى خليل ومريم النزهى وجلال توفيق. تحوى الدورة الحادية عشرة للمهرجان خمسة برامج تسلِّط الضوء على الحدود الفاصلة والفجوات والمشاهد والتهجير. اقتحمت الجرادة المتحوِّرة المشهد الرقمى، لتأتى على البيانات كما المحاصيل. يشكل محتوى هذه الدورة تعبيرات فنية عدة، على سبيل المثال: مشهد لمكب للنفايات الإلكترونية، وآلة يمتزج معها الواقع بالخيال، وجسد اختُزل فى صورة مادة، وجسد آخر يتعاطى مع المساحات المفتوحة. التيمات المشتركة بين الأعمال هى تكوين وبنية الصورة الرقمية، والصورة الرقمية كتكوين فكرى فى حد ذاته.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


تعليقات