نورمان أسعد Norman Asaad

السيرة الذاتية

ممثلة سورية. ولدت في دمشق لأسرة تعود جذورها إلى محافظة اللاذقية وكانت بطلة مدرستها في الجمباز خلال المرحلة ‏الإبتدائية.درست الثانوية في مدرسة اسعد عبدالله تخرجت من كلية الحقوق بجامعة دمشق لكنها لم تمارس المحاماة. أول دور لها كان في عام 1991 ‏في مسلسل « قبض الريح » وهي ما تزال...اقرأ المزيد طالبة في السنة اﻷولى بكلية الحقوق. وعلى ‏الرغم من أن بدايتها كانت قوية إلا أن نجاحها الحقيقي وضعته عندما طرقت باب الأدوار البطولية في مسلسل ‏‏«يوميات جميل وهناء» مع الفنان أيمن زيدان. دخلت عالم الإنتاج فأسست شركة إنتاج خاصة بها تحمل إسم «نور ‏آرت» انتجت فيها مسلسل «ليل السرار»، وهو العمل الأول الذي يعتبر من إنتاجها وبطولتها. أعلنت عام 2007 خبر اعتزالها بعد زواجها. وقد كان اخر اعمالها مسلسل « الأمين والمأمون » عام 2006.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [179 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة سورية. ولدت في دمشق لأسرة تعود جذورها إلى محافظة اللاذقية وكانت بطلة مدرستها في الجمباز خلال المرحلة ‏الإبتدائية.درست الثانوية في مدرسة اسعد عبدالله تخرجت من كلية الحقوق...اقرأ المزيد بجامعة دمشق لكنها لم تمارس المحاماة. أول دور لها كان في عام 1991 ‏في مسلسل « قبض الريح » وهي ما تزال طالبة في السنة اﻷولى بكلية الحقوق. وعلى ‏الرغم من أن بدايتها كانت قوية إلا أن نجاحها الحقيقي وضعته عندما طرقت باب الأدوار البطولية في مسلسل ‏‏«يوميات جميل وهناء» مع الفنان أيمن زيدان. دخلت عالم الإنتاج فأسست شركة إنتاج خاصة بها تحمل إسم «نور ‏آرت» انتجت فيها مسلسل «ليل السرار»، وهو العمل الأول الذي يعتبر من إنتاجها وبطولتها. أعلنت عام 2007 خبر اعتزالها بعد زواجها. وقد كان اخر اعمالها مسلسل « الأمين والمأمون » عام 2006.

المزيد

هوامش:
  • قدمت برنامج المسابقات والألعاب ستة على ستة في شهر رمضان عام 1995 على شاشة تلفزيون سلطنة عمان وكانت جملتها الشهيرة ان شاء بتربح مية فلة.
  • تزوجت أكثر من مرة، كانت المرة الأولى من الفنان أيمن زيدان بعد الانتهاء من تصوير مسلسل «يوميات جميل ‏وهناء»، لكنهما انفصلا بالسرعة نفسها التي تم بها الزواج، إلا إنهما عادا وتزوجا مرة أخرى بعد مشاركتهما في بطولة مسلسل «ألو جميل ألو ‏هناء» ودام الزواج ثلاث سنوات ولكنهما انفصلا في نهاية عام ‏‏2003 بعدما أنجبا ابنتهما الوحيدة «جودي»، زوجها الثاني كان المخرج العراقي «عدنان إبراهيم» وذلك لعام 2004 واستمر الزواج إلى عام 2006. وفي مطلع عام 2007 تزوجت من رجل أعمال عراقي من أصول كردية.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • نورمان علي محمد أسعد الزكري


  • بلد الميلاد:
  • سوريا

  • مدينة الميلاد:
  • Dimashq



تعليقات