فؤاد أحمد (1936 - 2010) Fouad Ahmad

السيرة الذاتية

ممثل مصري، ولد في عام 1936. حصل على درجة الليسانس في اﻵداب و البكالوريوس قي المعهد العالى للفنون المسرحية. اشتهر بأداء أدوار الشرير في العديد من الأفلام و الأعمال الدرامية‏. عمل في مسرح (الحكيم) منذ عام‏ 1963‏ و اشترك في عروض المدبوليزم‏. أدى في حياته عددًا من الأدوار المعروفة...اقرأ المزيد منها دوره في فيلم (المشبوه، خمسة باب، خلي بالك من عقلك) و غيرها. و في مجال المسرح قدم مسرحيات مثل (علشان خاطر عيونك، بجماليون، اللص والكلاب) . قدم 6 مسلسلات منها الجزآن الأول و الرابع من مسلسل (لا إله إلا الله) و كذلك (البؤساء، الكعبة المشرفة). كان آخر أعماله مسلسل (جمهورية زفتى) و هو فاقد البصر كليًا. ابتعد قبل وفاته بسنوات طويلة عن التمثيل بعد أن فقد بصره بسبب خطأ في عملية الماكياج من ماكيير التليفزيون المصري أثناء أدائه لشخصية (هامان) في مسلسل (محمد رسول الله)‏ فقد على إثرها بصره. حيث وضع له قسم الماكياج في التلفزيون المصري كمية كبيرة من (القطران) علي رأسه أدت إلى سد الشعيرات الدموية بالرأس و توقف وصول الأكسجين إلى المخ، بالإضافة إلى استخدام (دهان سيارات) في دهان وجهه. فأصيب بالعمى مباشرة، و ظل هكذا دون علاج أو تعويض. توفي في عام 2010 بمستشفى (النزهة) الدولي عن عمر يناهز الرابعة و السبعين.


المزيد

صور

  [72 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل مصري، ولد في عام 1936. حصل على درجة الليسانس في اﻵداب و البكالوريوس قي المعهد العالى للفنون المسرحية. اشتهر بأداء أدوار الشرير في العديد من الأفلام و الأعمال الدرامية‏. عمل...اقرأ المزيد في مسرح (الحكيم) منذ عام‏ 1963‏ و اشترك في عروض المدبوليزم‏. أدى في حياته عددًا من الأدوار المعروفة منها دوره في فيلم (المشبوه، خمسة باب، خلي بالك من عقلك) و غيرها. و في مجال المسرح قدم مسرحيات مثل (علشان خاطر عيونك، بجماليون، اللص والكلاب) . قدم 6 مسلسلات منها الجزآن الأول و الرابع من مسلسل (لا إله إلا الله) و كذلك (البؤساء، الكعبة المشرفة). كان آخر أعماله مسلسل (جمهورية زفتى) و هو فاقد البصر كليًا. ابتعد قبل وفاته بسنوات طويلة عن التمثيل بعد أن فقد بصره بسبب خطأ في عملية الماكياج من ماكيير التليفزيون المصري أثناء أدائه لشخصية (هامان) في مسلسل (محمد رسول الله)‏ فقد على إثرها بصره. حيث وضع له قسم الماكياج في التلفزيون المصري كمية كبيرة من (القطران) علي رأسه أدت إلى سد الشعيرات الدموية بالرأس و توقف وصول الأكسجين إلى المخ، بالإضافة إلى استخدام (دهان سيارات) في دهان وجهه. فأصيب بالعمى مباشرة، و ظل هكذا دون علاج أو تعويض. توفي في عام 2010 بمستشفى (النزهة) الدولي عن عمر يناهز الرابعة و السبعين.

المزيد

هوامش:
  • في آخر مقابلة صحافية أجراها قبل وفاته،أعلن الممثل الراحل أن المسؤولين أرسلوه منذ عشر سنوات لإجراء فحوصات على القلب، رغم أنه يعاني من العمى،مؤكدا رفض إدارة المستشفى حينها إجراء الجراحة في عينيه بحجة عدم احتمال صحته، رغم أنه أجرى ثلاث عمليات جراحية بعد ذلك.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • فؤاد أحمد محمود علي


  • بلد الميلاد:
  • مصر


  • بلد الوفاة:
  • مصر

  • مدينة الوفاة:
  • Al Qahirah



مواضيع متعلقة


تعليقات