موسيقي مصرى ولد بالقاهرة سنة 1896 . درس عزف الناي على يد الشيخ علي الدرويش المصري الحلبي ، أثناء اقامته في القاهرة ، فأتقن العزف ، وأصبح من كبار عازفي آلة الناي في مصر ، كما قام بتدريس العزف عليها ، وكان من أهم من أخذ عنه ، العازف الأشهر في تاريخ العزف على آلة الناي : محمود عفت .
عمل عزيز صادق على إدخال التوزيع الهارموني على أعمال الملحنين ، في النصف الأول من القرن العشرين ، وتبعه في ذلك موسيقيون كثر ، منهم : ابراهيم حجاج ، ومدحت عاصم ، وفؤاد الظاهرى ، وبيبي ألمازا ، واندريا رايدر ، ومحمد حسن الشجاعى ، كما قام بوضع الموسيقى التصويرية لأفلام عديدة قام عزيز صادق بعد عرض فيلم ” نشيد الأمل ” سنة 1937 ، بإجراء التوزيع الموسيقي و بقيادة الأوركسترا ، عندما سجلت اسمهان مونولوج ” نويت أداري آلامي ” ، من ألحان شقيقها فريد الأطرش سنة 1938 ، في سعيٍ من فريد لتقديم شقيقته في إطار مشابه لما قدمته أم كلثوم ، ليتبعه محمد عبد الوهاب في دعوة عزيز صادق لقيادة الأوركسترا و توزيع ألحان أوبريت ” قيس وليلى ” ، التي وردت في سياق فيلم ” يوم سعيد ” سنة 1939.
|