منى عبدالغني Mona Abd El Ghani

السيرة الذاتية

مغنية وممثلة ومقدمة برامج مصرية. تخرجت من «المعهد العالي للفنون المسرحية». كانت بدايتها الفنية بعدما انضمت مع المغنية المعتزلة حنان والمغني علاء عبد الخالق في أوائل ثمانينيات القرن العشرين إلى الموسيقار عمار الشريعي ليكونوا فريق الأصدقاء الذي صدر عنه شريطا كاسيت، لكن الفريق انفض...اقرأ المزيد بعد ذلك ليستقل كل واحد منهم بنفسه إلى أن أصدرت شريط «أصحاب»الذي وزع ولحن لها حميد الشاعري بعضمن اغاني هذا الشريط والذي جعل شهرتها تفوق كل المغنين في ذلك الوقت. وأصدرت عدد من الألبومات الفنية، وفي نفس الوقت قامت بالتمثيل في العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون والمسرح. في عام 2001 توفي شقيقها في حادث سيارة فاعتزلت الفن حزناً وارتدت الحجاب، إلا إنها عادت مرة أخرى في عام 2003 من خلال تقديم برامج اجتماعية والمشاركة في التمثيل في بعض الأعمال.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)



معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مغنية وممثلة ومقدمة برامج مصرية. تخرجت من «المعهد العالي للفنون المسرحية». كانت بدايتها الفنية بعدما انضمت مع المغنية المعتزلة حنان والمغني علاء عبد الخالق في أوائل ثمانينيات القرن...اقرأ المزيد العشرين إلى الموسيقار عمار الشريعي ليكونوا فريق الأصدقاء الذي صدر عنه شريطا كاسيت، لكن الفريق انفض بعد ذلك ليستقل كل واحد منهم بنفسه إلى أن أصدرت شريط «أصحاب»الذي وزع ولحن لها حميد الشاعري بعضمن اغاني هذا الشريط والذي جعل شهرتها تفوق كل المغنين في ذلك الوقت. وأصدرت عدد من الألبومات الفنية، وفي نفس الوقت قامت بالتمثيل في العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون والمسرح. في عام 2001 توفي شقيقها في حادث سيارة فاعتزلت الفن حزناً وارتدت الحجاب، إلا إنها عادت مرة أخرى في عام 2003 من خلال تقديم برامج اجتماعية والمشاركة في التمثيل في بعض الأعمال.

المزيد

هوامش:
  • تزوجت مرتين، الأولى من الموسيقي أحمد شريف سلامة والذي أنجبت منه ابنيها (ريم، كريم) وانفصلا في عام 2002 بعد زواج استمر مدة 17 عاماً، وفي عام 2006 تزوجت من رجل الأعمال محمد قورة، واستمر زواجهما لعام 2017 عندما أعنت انفصالهما.
المزيد





تعليقات