إبراهيم خان (1936 - 2007) Ibrahim Khan

السيرة الذاتية

ممثل سوداني، مولود لأب سودانى و أم مصرية في عام 1936. عمل في بدايته بإذاعة ركن السودان، إلى أن قابل أحد المنتجين صدفةً، و الذي أقنعه بإمكانية عمله ممثلاُ، و أتى إلى مصر في عام 1954. استكمال دراسته الفنية، حيث تخرج في عام 1961 في معهد الفنون المسرحية. خلال فترة دراسته بالقاهرة...اقرأ المزيد شارك في عدد من الأعمال حيث كان أول أعماله فيلم (القلب له أحكام) في عام 1956، لتتوالى بعدها أعماله بين السينما و التلفزيون و المسرح. شارك أيضاً في عدد من الأفلام في لبنان و إيران و تركيا. من أبرز أعماله (غروب و شروق، سري جداً، رأفت الهجان)، وافته المنية في عام 2007 بعد صراع مع تليف الكبد و الرئتين.


المزيد

صور

  [324 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل سوداني، مولود لأب سودانى و أم مصرية في عام 1936. عمل في بدايته بإذاعة ركن السودان، إلى أن قابل أحد المنتجين صدفةً، و الذي أقنعه بإمكانية عمله ممثلاُ، و أتى إلى مصر في عام...اقرأ المزيد 1954. استكمال دراسته الفنية، حيث تخرج في عام 1961 في معهد الفنون المسرحية. خلال فترة دراسته بالقاهرة شارك في عدد من الأعمال حيث كان أول أعماله فيلم (القلب له أحكام) في عام 1956، لتتوالى بعدها أعماله بين السينما و التلفزيون و المسرح. شارك أيضاً في عدد من الأفلام في لبنان و إيران و تركيا. من أبرز أعماله (غروب و شروق، سري جداً، رأفت الهجان)، وافته المنية في عام 2007 بعد صراع مع تليف الكبد و الرئتين.

المزيد

هوامش:
  • تم اختيار 3 أفلام اشترك فيهم الفنان إبراهيم خان في قائمة أفضل 100 فيلم في ذاكرة السينما المصرية حسب استفتاء النقاد في عام ١٩٩٦ و هي: غروب وشروق ١٩٧٠، المذنبون ١٩٧٦، الصعود للهاوية ١٩٧٨.
  • كان زواجه الأول من الفنانة (سهير رمزي) و الذي كان زواجها الأول أيضًا، و لم يدم ذلك طويلاً حيث تم الطلاق بعد سنة و عدة أشهر.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • إبراهيم إبراهيم خان





مواضيع متعلقة

أضف موضوع جديد

عنوان الموضوع عدد التعليقات تاريخ الإنشاء
عن القسم إبراهيم خان. 1 12 اغسطس 2018
قصص الحب بين السينما والواقع (سهير رمزي وإبراهيم خان) 1 12 اغسطس 2018

تعليقات