أنيس منصور (1924 - 2011) Anis Mansour

السيرة الذاتية

نشأ أنيس منصور في قرية مصرية قريبة من مدينة المنصورة .حفظ أنيس منصور القرأن الكريم في سن صغير في كتاب القرية وكان له في ذلك الكتاب حكايات عديدة حكى بعضها في كتابه "عاشو في حياتي". كان الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة حصل على ليسانس آداب عام 1947 وعمل أستاذا في قسم...اقرأ المزيد الفلسفة ثم بعد ذلك تفرغ للكتابة والعمل الصحفي في مؤسسة أخبار اليوم والأبداع الأدبي . سافر أنيس منصور ودار الدنيا فكتب الكثير في آداب الرحلات وألف كتب عديدة منها "حول العالم 200يوم" و"اليمن ذلك المجهول" و"أعجب الرحلات في التاريخ". كانت له كتابات من وراء الطبيعة ومن أشهر كتبه في هذا المجال "لعنة الفراعنة " كانت له العديد من الأعمال الدرامة التي تحولت إلى مسلسلات منها "غاضبون وغاضبات"و"العبقري"و"حقنة بنج"و"يعود الماضي يعود"


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [2 صورتين]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • نشأ أنيس منصور في قرية مصرية قريبة من مدينة المنصورة .حفظ أنيس منصور القرأن الكريم في سن صغير في كتاب القرية وكان له في ذلك الكتاب حكايات عديدة حكى بعضها في كتابه "عاشو في حياتي"....اقرأ المزيد كان الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة حصل على ليسانس آداب عام 1947 وعمل أستاذا في قسم الفلسفة ثم بعد ذلك تفرغ للكتابة والعمل الصحفي في مؤسسة أخبار اليوم والأبداع الأدبي . سافر أنيس منصور ودار الدنيا فكتب الكثير في آداب الرحلات وألف كتب عديدة منها "حول العالم 200يوم" و"اليمن ذلك المجهول" و"أعجب الرحلات في التاريخ". كانت له كتابات من وراء الطبيعة ومن أشهر كتبه في هذا المجال "لعنة الفراعنة " كانت له العديد من الأعمال الدرامة التي تحولت إلى مسلسلات منها "غاضبون وغاضبات"و"العبقري"و"حقنة بنج"و"يعود الماضي يعود"

المزيد

هوامش:
  • كانت بداياته في عالم الصحافه في مؤسسة أخبار اليوم إحدى أكبر المؤسسات الصحفية المصرية حينما انتقل اليها مع كامل الشناوى، ثم مالبث أن تركها وتوجه إلى مؤسسة الأهرام في مايو عام 1950 حتى عام 1952،
  • حصل على جائزة الإبداع الفكرى لدول العالم الثالث، عام 1981
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • أنيس محمد منصور


  • تاريخ الوفاة:
  • 21 اكتوبر 2011
    [التهاب رئوي حاد وشرخ بين فقرات الظهر]



تعليقات