فايزة الشاويش Fayza El Shawish

السيرة الذاتية

ممثلة سورية ولدت في دمشق، وهي خالة الفنانة مي سكاف، وعضو في نقابة الفنانين منذ عام 1968. أسست فرقة مسرحية عام 1966، والتي استمرت حتى عام 1972 بمبادرة من الكاتب سعد الله ونوس والمخرج علاء الدين كوكش والفنانين هاني وأسامة الروماني ولينا باتع، كما شاركت في ورشة عمل مع المخرج فواز...اقرأ المزيد الساجر. شاركت بالتمثيل في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية بالإضافة للأعمال الإذاعية. من أعمالها في المسـرح (لكل حقيقته، طرطوف، زيارة السيدة العجوز، سهرة مع أبي خليل القباني، الملك هو الملك). ومن أعماله في الإذاعـة (الحب والعبقرية، حكايا القط الجاثم). ومن أعمالها في التلفزيون مسلسل زقاق المايلة (1972) وأسعد الوراق (2010) وذكريات الزمن القادم (2003). ومن أعمالها السينمائية فيلم الصعاليك (1968) وجزيرة النساء (1976).


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة سورية ولدت في دمشق، وهي خالة الفنانة مي سكاف، وعضو في نقابة الفنانين منذ عام 1968. أسست فرقة مسرحية عام 1966، والتي استمرت حتى عام 1972 بمبادرة من الكاتب سعد الله ونوس...اقرأ المزيد والمخرج علاء الدين كوكش والفنانين هاني وأسامة الروماني ولينا باتع، كما شاركت في ورشة عمل مع المخرج فواز الساجر. شاركت بالتمثيل في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية بالإضافة للأعمال الإذاعية. من أعمالها في المسـرح (لكل حقيقته، طرطوف، زيارة السيدة العجوز، سهرة مع أبي خليل القباني، الملك هو الملك). ومن أعماله في الإذاعـة (الحب والعبقرية، حكايا القط الجاثم). ومن أعمالها في التلفزيون مسلسل زقاق المايلة (1972) وأسعد الوراق (2010) وذكريات الزمن القادم (2003). ومن أعمالها السينمائية فيلم الصعاليك (1968) وجزيرة النساء (1976).

المزيد

هوامش:
  • فائزة شاويش واحدة من المبدعين الذين أسسوا فرقة المسرح عام 1966 والتي استمرت لغاية العام 1972 بمبادرة من الكاتب سعد الله ونوس والمخرج علاء الدين كوكش والفنانين هاني وأسامة الروماني ولينا باتع.‏‏ زوجتة الكاتب سعدالله نووس
المزيد




تعليقات