جينيفر أنيستون Jennifer Aniston

السيرة الذاتية

ولدت "جينيفر أنيستون" فى 11فبراير 1969 بمدينة شيرمان أوكس-كاليفورنيا, بدأت "أنيستون" حياتها الفنية بالتمثيل فى الإعلانات التجارية, ومنها إلى المسرحيات المقامة على مسرح برودواى, قبل أن تبدأ فى تمثيل أدوار صغيرة فى مجموعة من المسلسلات منها "مولوى" عام...اقرأ المزيد" عام 1989, ومسلسل "فيريس بيولر " عام 1990 , ومسلسل "الحافة" و "العائلة المسلحة", إلى أن قامت بالدور اﻷشهر لها فى مسلسل "فريندز" من 1994 حتى 2004, والذى تسبب فى شهرة واسعة لها, وتم ترشيحها للفوز بجائزة إيمى التلفزيونية عنه مرتان. بعدها تحولت "أنيستون" لمرحلة جديدة فى مسيرتها الفنية حيث بدأت إولى أعمالها السينمائية من خلال فيلم "إنها المثالية" مع الممثل "إدوارد بورنز" عام 1996 , توالت بعدها أعمالها ومنها "أخبرنى بوجودك" عام 1997 و " صورة جميلة" و "القصد من مشاعرى" عام 1998, و "نجم الروك" مع الممثل "مارك والبيرغ" , و "بروس الجبار " مع الممثل "جيم كارى". حصلت "أنيستون" على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل ممثلة للعام عن مجمل أعمالها من مهرجان هوليوود السينمائى عام 2002 .

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ولدت "جينيفر أنيستون" فى 11فبراير 1969 بمدينة شيرمان أوكس-كاليفورنيا, بدأت "أنيستون" حياتها الفنية بالتمثيل فى الإعلانات التجارية, ومنها إلى المسرحيات المقامة...اقرأ المزيد على مسرح برودواى, قبل أن تبدأ فى تمثيل أدوار صغيرة فى مجموعة من المسلسلات منها "مولوى" عام 1989, ومسلسل "فيريس بيولر " عام 1990 , ومسلسل "الحافة" و "العائلة المسلحة", إلى أن قامت بالدور اﻷشهر لها فى مسلسل "فريندز" من 1994 حتى 2004, والذى تسبب فى شهرة واسعة لها, وتم ترشيحها للفوز بجائزة إيمى التلفزيونية عنه مرتان. بعدها تحولت "أنيستون" لمرحلة جديدة فى مسيرتها الفنية حيث بدأت إولى أعمالها السينمائية من خلال فيلم "إنها المثالية" مع الممثل "إدوارد بورنز" عام 1996 , توالت بعدها أعمالها ومنها "أخبرنى بوجودك" عام 1997 و " صورة جميلة" و "القصد من مشاعرى" عام 1998, و "نجم الروك" مع الممثل "مارك والبيرغ" , و "بروس الجبار " مع الممثل "جيم كارى". حصلت "أنيستون" على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل ممثلة للعام عن مجمل أعمالها من مهرجان هوليوود السينمائى عام 2002 .

المزيد

هوامش:
  • عملت نادلة لفترة من الزمن، وعاملة تسويق لعطلات سياحية باستخدام الهاتف، واعترفت بأنهاكانت فاشلة في البيع ولم تكسب شيئا من هذا العمل، وأنها كانت تشعر بالخجل الشديد عندما تتصل بالناس وهم يتناولون عشاءهم وينهرونها لأنها تزعجهم، فتعتذر بارتباك وتضع السماعة.
  • كانت تضع الكثير من المكياج في سنوات المراهقة وهو أمر تعلمته من والدتها رغم أنها كانت خارقة الجمال ولم تكن تحتاج لوضع المكياج إلا أنها كانت تكثر منه .. واكدت جنيفير إن علاقتها بوالدتها كانت قوية جداً حتى أوائل التسعينات عندما حالف جنيفر الحظ وعرفت الشهرة ط
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • جنيفير جون انستون


  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 3 مرة، وفاز بـ 0 منها
  • المزيد



مواضيع متعلقة


تعليقات