مخرج سينمائي ألماني مواليد 5 أيلول (سبتمبر) 1942 في مدينة ميونخ إضافة إلى كونه منتجاً وكاتب للسيناريو وممثلا ومخرجاً لعروض الأوبرا. لطالما اعتبر هيرتسوغ واحداً من أعظم الشخصيات في السينما الألمانية الحديثة مع كلٍ من راينر فيرنر فاسبندر، مارغريت هفون تروتا، فولكر شلوندورف ،...اقرأ المزيد هانز-يورغن سوبربرغ، فيم فيندرز وآخرين. كثيراً ما تميزت أفلامه بعرض أبطال لهم طموحات مستحيلة أو أناس يتميزون بمواهب فريدة من نوعها في اختصاصات غير واضحة المعالم أو في أحيان أخرى كانت أفلامه تعرض أفراداً يجدون أنفسهم في صراع مع الطبيعة المحيطة. المخرج الفرنسي الأسطوري فرانسوا تروفو قال ذات مرة عن هرتزوغ بأنه: "أهم مخرج سينمائي على الإطلاق"تلقت أفلام هرتزوغ إشادات من النقاد إضافة إلى شعبية واسعة في بيت الفنون. كما كانت أفلامه مثار جدل فيما يتعلق بمواضيعها والرسائل التي تبثها، خصوصاً الظروف المحيطة (أو المؤدية إلى) بإنتاجها، المثال البارز هو فيلم فيزكارالدو Fitzcarraldo، الذي فيه كان استحواذ الشخصية الرئيسية معكوساً من قبل المخرج خلال تصوير الفيلم، وكما هو ظاهر في فيلم عبء الأحلام Burden of Dreams، وهو فيلم وثائقي تم تصويره خلال إنتاج فيلم فيزكارالدو Fitzcarraldo. تميز هرتزوغ بالتعامل مع المواضيع في إطارها (مجالها) كما هو في فيلم فاجنريان Wagnerian، وأيضاً في فيزكارالدو Fitzcarraldo وفي فيلمه الأخير لا يقهر Invincible (2001) المستلهمة بشكل مباشر من الأوبرا أو من مواضيع أوبرالية. وهو فخور بعدم استخدامه للقصص المصورة أبداً وأحياناً ارتجال أجزاء يسيرة من السيناريو..
(حسب المشاهدات)
مخرج سينمائي ألماني مواليد 5 أيلول (سبتمبر) 1942 في مدينة ميونخ إضافة إلى كونه منتجاً وكاتب للسيناريو وممثلا ومخرجاً لعروض الأوبرا. لطالما اعتبر هيرتسوغ واحداً من أعظم الشخصيات في...اقرأ المزيد السينما الألمانية الحديثة مع كلٍ من راينر فيرنر فاسبندر، مارغريت هفون تروتا، فولكر شلوندورف ، هانز-يورغن سوبربرغ، فيم فيندرز وآخرين. كثيراً ما تميزت أفلامه بعرض أبطال لهم طموحات مستحيلة أو أناس يتميزون بمواهب فريدة من نوعها في اختصاصات غير واضحة المعالم أو في أحيان أخرى كانت أفلامه تعرض أفراداً يجدون أنفسهم في صراع مع الطبيعة المحيطة. المخرج الفرنسي الأسطوري فرانسوا تروفو قال ذات مرة عن هرتزوغ بأنه: "أهم مخرج سينمائي على الإطلاق"تلقت أفلام هرتزوغ إشادات من النقاد إضافة إلى شعبية واسعة في بيت الفنون. كما كانت أفلامه مثار جدل فيما يتعلق بمواضيعها والرسائل التي تبثها، خصوصاً الظروف المحيطة (أو المؤدية إلى) بإنتاجها، المثال البارز هو فيلم فيزكارالدو Fitzcarraldo، الذي فيه كان استحواذ الشخصية الرئيسية معكوساً من قبل المخرج خلال تصوير الفيلم، وكما هو ظاهر في فيلم عبء الأحلام Burden of Dreams، وهو فيلم وثائقي تم تصويره خلال إنتاج فيلم فيزكارالدو Fitzcarraldo. تميز هرتزوغ بالتعامل مع المواضيع في إطارها (مجالها) كما هو في فيلم فاجنريان Wagnerian، وأيضاً في فيزكارالدو Fitzcarraldo وفي فيلمه الأخير لا يقهر Invincible (2001) المستلهمة بشكل مباشر من الأوبرا أو من مواضيع أوبرالية. وهو فخور بعدم استخدامه للقصص المصورة أبداً وأحياناً ارتجال أجزاء يسيرة من السيناريو..