كاترينا كايف Katrina Kaif

السيرة الذاتية

هو واحدة من بين 8 فتيات من ام بريطانية واب هندي من كشمير الا انه حصل علي الجنسية البريطانية عاشت لفترة في هاواي و لندن ومن ثم بدأت العمل في مجال الموديلينج و عروض الازياء وكان وقتها عمرها 14 عاما ثم شاركت في بطولة عدد من الافلام الهندية منها "boom"

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة وعارضة ولدت في هونغ كونغ وهى بريطانية، هندية ظهرت في أفلام هندية، تيلوجوية، ومالايالامية. منذ عام 2007 بدأت بظهورها في العديد من الأفلام التجارية الناجحة، والتي جعلتها واحدة...اقرأ المزيد من أشهر الممثلات في بوليوود في الوقت الحالي. في بداية حياتها كاترينا كايف ولدت في هونغ كونغ لأب كشميري مسلم هو محمد كايف، وأم مسيحية بريطانية، هي سوزان. والدتها، من خريجى جامعة هارفارد، وكانت محامية حتى انخرطت بعد ذلك في الاعمال الخيرية. انفصل والدى كايف عندما كانت صغيرة جداً. كايف لديها سبعة اشقاء. تربت في هاواي،ومن ثم انتقلت للعيش مع والدتها في انجلترا. في سن الرابعة عشر التحقت بالعمل كعارضة؛ وظيفتها الأولى كانت للإعلان عن شركة للمجوهرات. ثم واصلت العمل كعارضة في لندن. مهنة عمل كايف في لندن كعارضة أدى إلى اكتشافها من قبل المخرج كايزاد جوستاد، الذي قدم لها دوراً في فيلمه بووم (2003). وانتقلت إلى مومباي وقدمت العديد من العروض هناك. وتردد السينمائيين في البداية التوقيع معها لأنها لا تستطيع تحدث الهندية. كايف شهدت نجاحاً مع ابهيشيك باتشان في فيلم ساركار عام 2005 حيث كانت تلعب دور صغير كصديقته. ومن انطلاقاتها، ماين بيار كيون كيا (2005)، حيث تم جمعها مع سلمان خان، وفيه حصلت على جائزة ستاردست لأحسن أداء في الممثلات الإناث. ظهرت كاترينا عام 2007 في فيلم ناماستى لندن، حيث تألقت كفتاة بريطانية بجوار أكشاي كومار للمرة الثانية بعد أن تراجع شباك التذاكر في هومكو ديوانا كار غاى. ومنذ ذلك الحين ظهرت في سلسلة من النجاحات في شباك التذاكر والتي تشمل أبني، الشريك، ومرحبا بكم. في عام 2008 قامت بلعب دوراً سيئاً في فيلم السباق لعباس موستان. لعبت دور سكرتيرة سيف علي خانالتي سراً على علاقة غرامية مع أخ غير شقيق ومعادى له، لعب هذا الدور من قبل أكشاي خانا. ثم ظهرت في قائمة شباك تذاكر أنيس ... من قبل أكشاي خانا. ثم ظهرت في قائمة شباك تذاكر أنيس بازمى لسينغ ايز كينج جنباً إلى جنب مع أكشاي كومار للمرة الرابعة. اُخر اعمال كايف هذه السنة، سبهاش غايز يوفراج، والذي حقق فشلاً غير متوقع نقدياً وتجارياً. وظهورها الأول لعام 2009، كان في نيويورك، مع جون ابراهام حقق نجاحاً فنياً وتجارياً. وقد تم تقدير أداء كايف من قبل الناقد تاران أدارش حيث كتب أن، "كاترينا تمنحك أكبر مفاجأة. وحيث أنها معروفة بأدوارها البراقة، أثبتت كاتريناأنه يمكنها أن تحقق الكثير إذا منحها المخرج والكاتب دوراً جوهرياً. فهى رائعة. في الواقع، سوف يرى الناس، كاترينا مختلفة هذه المرة

  • هو واحدة من بين 8 فتيات من ام بريطانية واب هندي من كشمير الا انه حصل علي الجنسية البريطانية عاشت لفترة في هاواي و لندن ومن ثم بدأت العمل في مجال الموديلينج و عروض الازياء وكان...اقرأ المزيد وقتها عمرها 14 عاما ثم شاركت في بطولة عدد من الافلام الهندية منها "boom"

المزيد





مواضيع متعلقة


تعليقات