مادونا Madonna

السيرة الذاتية

مغنية وممثلة أمريكية، ولدت في 16 أغسطس 1958 في باي سيتي بميشيجان بالولايات المتحدة الأمريكية. تنحدر من أصول إيطالية وكندية وفرنسية. بدأت في مجال الغناء والانتشار بإصدار الألبومات منذ الثمنينات مثل (Madonna) عام 1983 و(Like a Prayer) عام 1989. عملت بالسينما واشتهرت في أعمال (Dick...اقرأ المزيد Tracy) عام 1990 و(A League of Their Own) عام 1992 و(Evita) عام 1996 و(Die Another Day) عام 2002.


مشاهدة اونلاين


المزيد



صور

  [28 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مغنية وممثلة أمريكية، ولدت في 16 أغسطس 1958 في باي سيتي بميشيجان بالولايات المتحدة الأمريكية. تنحدر من أصول إيطالية وكندية وفرنسية. بدأت في مجال الغناء والانتشار بإصدار الألبومات...اقرأ المزيد منذ الثمنينات مثل (Madonna) عام 1983 و(Like a Prayer) عام 1989. عملت بالسينما واشتهرت في أعمال (Dick Tracy) عام 1990 و(A League of Their Own) عام 1992 و(Evita) عام 1996 و(Die Another Day) عام 2002.

  • واحدة من أنجح المغنيات في تاريخ المجتمع الأمريكي ، ولدت في نهاية الخمسينات وانتقلت إلى نيويورك مع منتصف السبعينات بسبب حبها في الرقص ورغبتها في ممارسته ، وهناك أسست فرقة موسيقية...اقرأ المزيد وبدأت العمل معهم قبل أن تنتج أولى ألبوماتها الفردية عام 1983 وحقق نجاحاً كبيراً أهلها لأن تتبعه بثلاثة ألبومات تحمل ترابطاً منطقياً احتلت بهم قوائم البيليبورد لأكثر الألبومات مبيعاً في الولايات المتحدة ، لتصبح المطربة الأنجح في أمريكا مع نهاية العقد . اشتهرت بإثارتها للجدل وآراءها الدينية المثيرة التي تلعب عليها في تصريحاتها وأغانيها . حاولت السينما الاستفادة من إمكانياتها وشهرتها ولكن بأفلام جاء معظمها متوسط القيمة أو أقل ، كان آخرها فيلم "سويبت أواي" عام 2002 مع زوجها وقتها المخرج جاي ريتشي .. والذي نال جوائز التوتة الذهبية كأسوأ فيلم ومخرج ونالت عنه مادونا جائزة أسوأ ممثلة .

المزيد



  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Michigan



تعليقات