توني شلهوب Tony Shalhoub

السيرة الذاتية

ولد ذو الأصول اللبنانية في ولاية ويسكونسن الأميركية عام 1953، وبسبب اهتمامه الكبير بالتمثيل اشترك في عديد من المسرحيات منذ صغره في الوقت الذي درس فيه الدراما وحصل على درجتي البكالوريوس ثم الماجستير عام 1980. ظهر "شلهوب" لأول مرة على الشاشة من خلال أفلام ومسلسلات تليفزيونية،...اقرأ المزيد ولكن الجمهور لم يتعرف عليه إلا من خلال المسلسل التليفزيوني القصير Wings عام 1991، والذي استمر معه حتى عام 1997، وفي هذه الفترة زادت الأدوار التي شارك فيها سواء على مستوى التليفزيون أو السينما. كانت أبرز مشاركات "شلهوب" السينمائية في فيلمي Men in Black وGattaca عام 1997، ثم الاشتراك في الجزء الثاني من Men in Black عام 2002، وفيلم Thir13en Ghosts، ولكن نجاحه في هذه الأفلام لا يذكر أمام النجاح الكبير الذي حققه من خلال مسلسل Monk الذي قضى 8 مواسم ناجحة استطاع من خلاله أن يحصل على جائزة الجولدن جلوب عام 2002، والتي رشح إليها 4 مرات أخرى بعد ذلك عن بقية مواسم المسلسل في الأعوام التالية، ليصبح واحداً من أهم نجوم التليفزيون في أميركا.


مشاهدة اونلاين


المزيد



معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ولد ذو الأصول اللبنانية في ولاية ويسكونسن الأميركية عام 1953، وبسبب اهتمامه الكبير بالتمثيل اشترك في عديد من المسرحيات منذ صغره في الوقت الذي درس فيه الدراما وحصل على درجتي...اقرأ المزيد البكالوريوس ثم الماجستير عام 1980. ظهر "شلهوب" لأول مرة على الشاشة من خلال أفلام ومسلسلات تليفزيونية، ولكن الجمهور لم يتعرف عليه إلا من خلال المسلسل التليفزيوني القصير Wings عام 1991، والذي استمر معه حتى عام 1997، وفي هذه الفترة زادت الأدوار التي شارك فيها سواء على مستوى التليفزيون أو السينما. كانت أبرز مشاركات "شلهوب" السينمائية في فيلمي Men in Black وGattaca عام 1997، ثم الاشتراك في الجزء الثاني من Men in Black عام 2002، وفيلم Thir13en Ghosts، ولكن نجاحه في هذه الأفلام لا يذكر أمام النجاح الكبير الذي حققه من خلال مسلسل Monk الذي قضى 8 مواسم ناجحة استطاع من خلاله أن يحصل على جائزة الجولدن جلوب عام 2002، والتي رشح إليها 4 مرات أخرى بعد ذلك عن بقية مواسم المسلسل في الأعوام التالية، ليصبح واحداً من أهم نجوم التليفزيون في أميركا.

المزيد

هوامش:
  • بعد أن تركت أسرته لبنان للعيش في الولايات المتحدة الأميركية، وبمجرد أن بلغ السادسة من عمره اشترك "توني شلهوب" في المسرح لتصبح بدايته في عالم التمثيل.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • Anthony Marcus Shalhoub




تعليقات