فيليب سيمور هوفمان (1967 - 2014) Philip Seymour Hoffman

السيرة الذاتية

ممثل ومخرج أمريكي، ولد في فيربورت بمدينة نيويورك عام 1967، وبدأ التمثيل منذ أن كان في المدرسة الثانوية بعد أن تنازل عن حلمه في مزاولة رياضة المصارعة بسبب إصابته في رقبته، واختير وهو في عمر السابعة عشر لكي يحضر بمدرسة المسرح التابعة لمدرسة نيويورك الصيفية للفنون. ترشح لأربعة مرات...اقرأ المزيد لجائزة الأوسكار وفاز بها مرة واحدة عن (Capote)، كما ترشح عدة مرات لجوائز الكرة الذهبية واﻹيمي. من أبرز أعماله من أعماله (Before the Devil Knows You're Dead) و(Charlie Wilson's War) و(The Master). توفي هوفمان في مطلع فبراير 2014 عن عمر يناهز 46 عاماً.


المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل ومخرج أمريكي، ولد في فيربورت بمدينة نيويورك عام 1967، وبدأ التمثيل منذ أن كان في المدرسة الثانوية بعد أن تنازل عن حلمه في مزاولة رياضة المصارعة بسبب إصابته في رقبته، واختير...اقرأ المزيد وهو في عمر السابعة عشر لكي يحضر بمدرسة المسرح التابعة لمدرسة نيويورك الصيفية للفنون. ترشح لأربعة مرات لجائزة الأوسكار وفاز بها مرة واحدة عن (Capote)، كما ترشح عدة مرات لجوائز الكرة الذهبية واﻹيمي. من أبرز أعماله من أعماله (Before the Devil Knows You're Dead) و(Charlie Wilson's War) و(The Master). توفي هوفمان في مطلع فبراير 2014 عن عمر يناهز 46 عاماً.

  • ولد الممثل والمخرج المسرحي "فيليب سيمور هوفمان" في ضاحية روتشستر، فيربورت، نيويورك عام 1967 وهو الشقيق الاصغر لـ"جوردي هوفمان" ووالدته هي "مارلين هوفمان...اقرأ المزيدوفمان كونور" قاض في روتشستر ، نيويورك وقد شارك فيليب في إحدى مسرحيات المدرسة الثانوية والتحق بجامعة نيويورك كلية تيش للفنون ، وتخرج بشهادة في الدراما عام 1989 وقد حصل على اثنين من الترشيحات لجائزة توني وقد لمع اسمه بدوره في فيلم (كابوتي) عام 2005 الذي فاز عنه بجائزة نقاد لوس انجلوس كأفضل ممثل كما حصل على أوسكار أفضل ممثل للدور نفسه كما حضر دراسات عليا في جامعة كولومبيا كلية الآداب قسم السينما خلال عام 2003 ومن أشهر أعماله (المهمة المستحيلة 3) 2006.

المزيد

هوامش:
  • تغلب فيليب على هيث ليدجر في الأوسكار عندما فاز بها عن Capote، وفي المقابل فاز بها ليدجر متغلباً على هوفمان عن The Dark Knight
  • يعد فيليب واحد من سبعة ممثلين الذين فازوا عن دور واحد بالأوسكار والكرة الذهبية والبافتا وجائزة اختيار النقاد وجائزة رابطة الممثلين
المزيد






مواضيع متعلقة


تعليقات