ناعومي واتس Naomi Watts

السيرة الذاتية

ممثلة بريطانية، ولدت في شورهام بكنت بإنجلترا. لوالدة تعمل كمصممة أزياء وديكور وبائعة أنتيكات، وأب يعمل كمهندس صوت ومنظم حفلات موسيقية. كان والدها يعمل مع الفريق الغنائي البريطاني فائق الشهرة (بينك فلويد). تطلق والديها وهي في سن الرابعةوانتقلت هي وأخيها (بِن واتس) مع أمهما عدة...اقرأ المزيد مرات في شمال إنجلترا. عام 1974 ترك والدها العمل مع (بينك فلويد) وتصالح مع والدتها بعدها بفترة قصيرة. وجد والدها بعدها بسنتين ميتًا في شقة في جرّاء جرعة هيروين زائدة. عاشت مع والدتها بويلز بإنجلترا حتى سن الرابعة عشر حين انتقلت إلى سيدني بأستراليا حيث أن جدتها لأمها أسترالية. ضلعت والدتها في عدة مهن متعلقة بصناعة الأفلام كمصممة أزياء ثم كماكييرة لإعلانات التلفاز. وقامت بإدخال (ناعومي) في عدة دروس للتمثيل. وقامت بالتقديم للحصول على عمل كموديل في إعلانات التلفاز حيث التقت بالممثلة (نيكول كيدمان) وأصبحت صديقتها. حصلت (ناعومي) على دورها الأول في فيلم (من أجل الحب وحده) عام 1986. فشلت في التخرج من المدرسة الثانوية لقيامها بعدة اعمال في ذات الوقت وحاولت أن تصبح موديل وهي في سن الثامنة عشر في اليابان ولم ينجح الأمر. عادت لأستراليا وعملت كمحررة موضة في مجلة، تركت عملها بعدها لتلحق بورشة لدراسة الدراما. عملت لفترة في الإعلانات ثم في عدد من المسلسلات الأسترالية وفي عام 1991 مثلت في الفيلم الأسترالي المستقل (Flirting) الذي اعتبره الناقد الشهير (روجر إيبرت) من أفضل عشر أفلام في العام. انتقلت للعيش في الولايات المتحدة عام 1993 وكافحت عدة سنوات في أدوار في ظروف مالية صعبة وحكت عن تلك الفترة حتى عام 2000 أنها كانت فترة قاسية لم تتمكن فيها من العثور على دور كبير. وفاتت منها عدة فرص لأفلام كبيرة وسمعت من وراء ظهرها أن الأستوديوهات ترفضها لأنها "ليست مثيرة بما يكفي". حتى جاء العام الذي كتب لها النجاح على يد المخرج (ديفيد لينش) الذي اختار صورتها الورقية بين عدة اختيارات. فتح لها دورها في فيلمه (طريق مالهولاند) _الذي يحكي قصة ممثة فاشلة في هوليوود بشكل حالم_ باب العالمية من وسع وأصبحت منذئذٍ ممثلة من أغلى نجمات هوليوود أجرًا ومثلت في عدد كبير من الأفلام الناجحة ومع عدد من أشهر مخرجي هوليوود وأفضلهم. ترشحت للأوسكار لأفضل ممثلة في دور رئيسي مرتين. مرة عن دورها في فيلم 21 جرام مع المخرج المتميز (أليخاندرو جونزاليس) ومرة في فيلم بعنوان (المستحيل).


مشاهدة اونلاين


المزيد




معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة بريطانية، ولدت في شورهام بكنت بإنجلترا. لوالدة تعمل كمصممة أزياء وديكور وبائعة أنتيكات، وأب يعمل كمهندس صوت ومنظم حفلات موسيقية. كان والدها يعمل مع الفريق الغنائي البريطاني...اقرأ المزيد فائق الشهرة (بينك فلويد). تطلق والديها وهي في سن الرابعةوانتقلت هي وأخيها (بِن واتس) مع أمهما عدة مرات في شمال إنجلترا. عام 1974 ترك والدها العمل مع (بينك فلويد) وتصالح مع والدتها بعدها بفترة قصيرة. وجد والدها بعدها بسنتين ميتًا في شقة في جرّاء جرعة هيروين زائدة. عاشت مع والدتها بويلز بإنجلترا حتى سن الرابعة عشر حين انتقلت إلى سيدني بأستراليا حيث أن جدتها لأمها أسترالية. ضلعت والدتها في عدة مهن متعلقة بصناعة الأفلام كمصممة أزياء ثم كماكييرة لإعلانات التلفاز. وقامت بإدخال (ناعومي) في عدة دروس للتمثيل. وقامت بالتقديم للحصول على عمل كموديل في إعلانات التلفاز حيث التقت بالممثلة (نيكول كيدمان) وأصبحت صديقتها. حصلت (ناعومي) على دورها الأول في فيلم (من أجل الحب وحده) عام 1986. فشلت في التخرج من المدرسة الثانوية لقيامها بعدة اعمال في ذات الوقت وحاولت أن تصبح موديل وهي في سن الثامنة عشر في اليابان ولم ينجح الأمر. عادت لأستراليا وعملت كمحررة موضة في مجلة، تركت عملها بعدها لتلحق بورشة لدراسة الدراما. عملت لفترة في الإعلانات ثم في عدد من المسلسلات الأسترالية وفي عام 1991 مثلت في الفيلم الأسترالي المستقل (Flirting) الذي اعتبره الناقد الشهير (روجر إيبرت) من أفضل عشر أفلام في العام. انتقلت للعيش في الولايات المتحدة عام 1993 وكافحت عدة سنوات في أدوار في ظروف مالية صعبة وحكت عن تلك الفترة حتى عام 2000 أنها كانت فترة قاسية لم تتمكن فيها من العثور على دور كبير. وفاتت منها عدة فرص لأفلام كبيرة وسمعت من وراء ظهرها أن الأستوديوهات ترفضها لأنها "ليست مثيرة بما يكفي". حتى جاء العام الذي كتب لها النجاح على يد المخرج (ديفيد لينش) الذي اختار صورتها الورقية بين عدة اختيارات. فتح لها دورها في فيلمه (طريق مالهولاند) _الذي يحكي قصة ممثة فاشلة في هوليوود بشكل حالم_ باب العالمية من وسع وأصبحت منذئذٍ ممثلة من أغلى نجمات هوليوود أجرًا ومثلت في عدد كبير من الأفلام الناجحة ومع عدد من أشهر مخرجي هوليوود وأفضلهم. ترشحت للأوسكار لأفضل ممثلة في دور رئيسي مرتين. مرة عن دورها في فيلم 21 جرام مع المخرج المتميز (أليخاندرو جونزاليس) ومرة في فيلم بعنوان (المستحيل).

  • ناعومي واتس ممثلة بريطانية ولدت في شورهام، كينت بالممكلة المتحدة. من مواليد 28 سبتمبر عام 1968. ولدت بإسم ناعومي إلين واتس. هي ابنة تاجرة الأنتيكات ميفاني إدواردز ومدير أعمال فريق...اقرأ المزيد بينك فلويد السابق بيتر واتس. استقرت ناعومي في أستراليا في سن الرابعة عشر حيث درست التمثيل وظهرت بعدها في عدة إعلانات وحصلت على دورها الأول في فيلم (For Love Alone) عام 1981. وكان لها دور البطولة في فيلم (Flirting) عام 1991. من أهم أعمالها فيلم (Mulholland Drive) عام 2001، وفيلم (King Kong) عام 2005، وفيلم (The Impossible) عام 2012، وفيلم (Birdman or (The Unexpected Virtue of Ignorance)) عام 2014. لمعت نجومية ناعومي بعد دورها في فيلم (The Ring) عام 2002. ترشحت لجائزة الأوسكار عن دورها في فيلمي (The Impossible، 21 Grams). أنجبت من الممثل ليف شرايبر طفلان هما كاي شرايبر وساشا شرايبر.

المزيد

هوامش:
  • ناعومي وايتس نباتية.
  • كانت من ضمن 14 اجذب نجمة سينمائية وفقا لتصويت مجلة الاسترالية عام 2002.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • ناعومي لين واتس


  • بلد الميلاد:
  • المملكة المتحدة

  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 1 مرة، وفاز بـ 0 منها
  • المزيد



تعليقات