أنطون تشيخوف (1860 - 1904) Anton Chekhov

السيرة الذاتية

كاتب مسرحي ومؤلف قصصي روسي مواليد 29 يناير 1860 يُعتبر أحد أبرز نجوم القصة القصيرة short story، وأحد أبرز ممثلي المدرسة الواقعية في الأدب الروسي في أواخر القرن التاسع عشر. أشهر مسرحياته “العم فانيا” Uncle Vanya (عام 1897)، و”الشقيقات الثلاث” The Three Sisters (عام 1901)، و”بستان...اقرأ المزيد الكرز” The Cherry Orchard (عام 1903).توفي ١٥ يوليو، ١٩٠٤


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • كاتب مسرحي ومؤلف قصصي روسي. ينظر إليه على أنه من أفضل كتاب القصص القصيرة على مدى التاريخ، ومن كبار الأدباء الروس. كتب المئات من القصص القصيرة التي اعتبر الكثير منها إبداعات فنية...اقرأ المزيد كلاسيكية، كما أن مسرحياته كان لها تأثير عظيم على دراما القرن العشرين. بدأ الكتابة عندما كان طالباً في كلية الطب في جامعة موسكو، ولم يترك الكتابة حتى أصبح من أعظم الأدباء، واستمرّ أيضاً في مهنة الطب وكان يقول «إن الطب هو زوجتي والأدب عشيقتي».

  • A Russian playwright and storyteller born on January 29, 1860.He is considered as one of the most prominent stars of short stories history, and one of the most prominent...اقرأ المزيد representatives of the Real School of Russian Literature in the late nineteenth century. His most famous plays were Uncle Vanya (1897), The Three Sisters (1901), and The Cherry Orchard (1903). He died on July 15, 1904.

المزيد






تعليقات