ممثل ومخرج مسرحي سويدي، وُلد في ستوكهولم، بالسويد، واشتهر بمسيرته المهنية الممتدة لأكثر من خمسة عقود، وظهر لأول مرة على خشبة المسرح في مسرح (Södra Teatern) في ستوكهولم عام 1877، ومن عام 1878 إلى عام 1891، عمل مع العديد من فرق المسرح الوطنية، وتعاون مع الممثلة (جوليا هاكانسون)،...اقرأ المزيد وفي عام 1891 انضم إلى مسرح السويد (Svenska Teatern)، حيث لعب أدوارًا رئيسية في العديد من مسرحيات الكاتب المسرحي (أغسطس ستريندبرج)، بما في ذلك: (Erik XIV) عام 1899، و(A Dream Play) 1907، و(The Dance of Death) عام 1919، بالإضافة لمسرحيات الكاتب (هنريك إبسن)، مثل (A Doll's House) عام 1889، و(The Wild Duck) عام 1891، وفي عام 1920 انتقل إلى مسرح Dramaten Teatern، حيث شغل منصب المدير من عام 1922 إلى عام 1928، وخلال فترة توليه منصب المدير سعى للتركيز على العروض الكلاسيكية والأعمال الجديدة من خارج السويد، وفي السينما ظهر في فيلم (Klostret i Sendomir) عام 1920، وفيلم (The Phantom Carriage) عام 1921، وفيلم (A Woman's Face) عام 1938.
ممثل ومخرج مسرحي سويدي، وُلد في ستوكهولم، بالسويد، واشتهر بمسيرته المهنية الممتدة لأكثر من خمسة عقود، وظهر لأول مرة على خشبة المسرح في مسرح (Södra Teatern) في ستوكهولم عام 1877،...اقرأ المزيد ومن عام 1878 إلى عام 1891، عمل مع العديد من فرق المسرح الوطنية، وتعاون مع الممثلة (جوليا هاكانسون)، وفي عام 1891 انضم إلى مسرح السويد (Svenska Teatern)، حيث لعب أدوارًا رئيسية في العديد من مسرحيات الكاتب المسرحي (أغسطس ستريندبرج)، بما في ذلك: (Erik XIV) عام 1899، و(A Dream Play) 1907، و(The Dance of Death) عام 1919، بالإضافة لمسرحيات الكاتب (هنريك إبسن)، مثل (A Doll's House) عام 1889، و(The Wild Duck) عام 1891، وفي عام 1920 انتقل إلى مسرح Dramaten Teatern، حيث شغل منصب المدير من عام 1922 إلى عام 1928، وخلال فترة توليه منصب المدير سعى للتركيز على العروض الكلاسيكية والأعمال الجديدة من خارج السويد، وفي السينما ظهر في فيلم (Klostret i Sendomir) عام 1920، وفيلم (The Phantom Carriage) عام 1921، وفيلم (A Woman's Face) عام 1938.