هيو مارلو (1911 - 1982) Hugh Marlowe

السيرة الذاتية

" هيو مارلو " Hugh Marlowe ممثل أمريكى ولد فى فيلاديلفيا بولاية بينسيلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٣٠ يناير من عام ١٩١١ بإسم Hugh Herbert Hipple وتوفى فى نيويورك سيتى بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢ مايو عام ١٩٨٢ متأثراً بنوبة قلبية. تزوج هيو مارلو من...اقرأ المزيد ثلاثة نساء جميعهن ممثلات، وأنجب ٣ أبناء. أهم أعمال هيو مارلو : Earth vs. the Flying Saucers 1956 وThe Day the Earth Stood Still 1951 و All About Eve 1950 و World Without End 1956. بدأ هيو مارلو مسيرته الفنية بالعمل بمسرح باسادينا بكاليفورنيا عام ١٩٣٠ ومنه إتجه للعمل بمسرح برودواى، كما قدم عدة عروض خارج برودواى كان أبرزها The Deer Park 1967 و All My Sons 1974. كما عمل على نطاق واسع بالإذاعة، حيث عمل مذيعا بالراديو وقدم برامج ومسلسلات، وبحلول عام ١٩٤٠ كان يعمل على شبكتين من برامج الراديو، وعمل كمذيع إذاعى فى منظمة الصحة العالمية (WHO) فى دى موين، وهى الوظيفة التى عندما تركها حل محله رونالد ريجان، الذى أصبح فيما بعد نجما سينمائيا، ثم أصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية فى الثمانينيات. بينما بدأ مشواره السينمائى عندما قدم أول أفلامه Brilliant Marriage 1936 ثم قدم عدة أفلام مع شركة MGM كان أبرزهم Marriage Is a Private Affair 1944 مع لانا تيرنر و Meet Me in St. Louis 1944 مع جودى جارلاند، وفى نهاية الأربعينيات وقع عقداً مع شركة فوكس ليقدم ١٢ فيلما كان أبرزهم Twelve O'Clock High 1949 مع جريجورى بيك و All About Eve 1950 مع بيتى ديفيز و Rawhide 1951 مع سوزان هيوارد و تايرون باور. وفى منتصف الخمسينيات إتجه للعمل التليفزيونى بتركيز أكبر، مع أداء بعض الأدوار الثانوية بالسينما، والوقوف على خشبة المسرح، حتى فاجأته نوبة قلبية عام ١٩٨٢.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [10 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " هيو مارلو " Hugh Marlowe ممثل أمريكى ولد فى فيلاديلفيا بولاية بينسيلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٣٠ يناير من عام ١٩١١ بإسم Hugh Herbert Hipple وتوفى فى نيويورك سيتى...اقرأ المزيد بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢ مايو عام ١٩٨٢ متأثراً بنوبة قلبية. تزوج هيو مارلو من ثلاثة نساء جميعهن ممثلات، وأنجب ٣ أبناء. أهم أعمال هيو مارلو : Earth vs. the Flying Saucers 1956 وThe Day the Earth Stood Still 1951 و All About Eve 1950 و World Without End 1956. بدأ هيو مارلو مسيرته الفنية بالعمل بمسرح باسادينا بكاليفورنيا عام ١٩٣٠ ومنه إتجه للعمل بمسرح برودواى، كما قدم عدة عروض خارج برودواى كان أبرزها The Deer Park 1967 و All My Sons 1974. كما عمل على نطاق واسع بالإذاعة، حيث عمل مذيعا بالراديو وقدم برامج ومسلسلات، وبحلول عام ١٩٤٠ كان يعمل على شبكتين من برامج الراديو، وعمل كمذيع إذاعى فى منظمة الصحة العالمية (WHO) فى دى موين، وهى الوظيفة التى عندما تركها حل محله رونالد ريجان، الذى أصبح فيما بعد نجما سينمائيا، ثم أصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية فى الثمانينيات. بينما بدأ مشواره السينمائى عندما قدم أول أفلامه Brilliant Marriage 1936 ثم قدم عدة أفلام مع شركة MGM كان أبرزهم Marriage Is a Private Affair 1944 مع لانا تيرنر و Meet Me in St. Louis 1944 مع جودى جارلاند، وفى نهاية الأربعينيات وقع عقداً مع شركة فوكس ليقدم ١٢ فيلما كان أبرزهم Twelve O'Clock High 1949 مع جريجورى بيك و All About Eve 1950 مع بيتى ديفيز و Rawhide 1951 مع سوزان هيوارد و تايرون باور. وفى منتصف الخمسينيات إتجه للعمل التليفزيونى بتركيز أكبر، مع أداء بعض الأدوار الثانوية بالسينما، والوقوف على خشبة المسرح، حتى فاجأته نوبة قلبية عام ١٩٨٢.

المزيد

هوامش:
  • أبناء هيو مارلو مع زوجته K. T. Stevens الممثل والمصور السينمائى Jeffrey Marlowe والممثل Chris Marlowe وإبنه مع زوجته Rosemary Torri هو Hugh Michael ll.
  • تزوج هيو مارلو من الممثلة Edith Atwater (١٩٤١-١٩٤٥) وبعد إنفصالهما بالطلاق تزوج من الممثلة K. T. Stevens (١٩٤٦-١٩٦٧) وأنجب طفلين ثم إنفصلا بالطلاق ليتزوج الممثلة Rosemary Torri (١٩٦٨-١٩٨٢) وأنجب ابنه الثالث، وظل معها الى أن مات.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • هيو هيربرت هيبل


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Pennsylvania


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • New York



تعليقات