بيس فلاورز (1898 - 1984) Bess Flowers

السيرة الذاتية

" بيس فلاورز " Bess Flowers ممثلة أمريكية ولدت فى شيرمان بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية فى٢٣ نوفمبر من عام ١٨٩٨ وتوفيت فى وودلاند هيلز بلوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢٨ يوليو عام ١٩٨٤. تزوجت بيس فلاورز زوجين وأنجبت إبنة واحدة. ومن أهم...اقرأ المزيد أعمالها : We Faw Down 1928 و Sky Liner 1949 و Hands Across the Border 1926 و The Shadow 1937. كان والد بيس صارماً، ويمنعها من الإختلاط، وقد سرقت ما إدخرته والدتها، وتوجهت نحو كاليفورنيا، للعمل كموديل، وحصلت على عمل منذ اليوم الأول، وعملت بالأفلام، وتزوجت من كولين تيت، مساعد المنتج والمخرج الشهير سيسيل بى ديميل، وبعد موته تزوجت من ويليام هولمان، مدير أحد ستوديوهات كولومبيا، مما سهل لها أن تكون الأكثر شهرة، والأغزر إنتاجاً فى هوليوود، حيث تمكنت من العمل فى هوليوود لأكثر من ٤٠ عاماً، قدمت فيهم أكثر من ٩٠٠ فيلم بنفس تسريحة الشعر، حتى أطلق عليها فى هوليوود، ملكة الكومبارس Queen of the Hollywood Extras ونظراً لظهورها دائما بملابس أنيقة أطلقوا عليها Queen of the Dress Extras فيما عدا فيلمها الأول A Woman in Paris : A Drama of Fate 1923 الذى كانت فيه مانيكان ترتدى قطعة قماش من حرير، رغم أن معظم أدوارها كانت غير ناطقة، وتراوحت أفلامها من أفلام ألفريد هيتشكوك وجون فورد، إلى الأدوار الكوميدية مع تشارلى تشيس، المضحكين الثلاثة، ليون ايرول، لوريل وهاردى، وإدجار كينيدى. ولم تقتصر بيس فلاورز على العمل السينمائى، بل عملت بالتليفزيون، وظهرت فى إكثر من ٥٠ عملاً، وكان لها مجهودات كبيرة فى تأسيس نقابة الكومبارس Screen Extras Guild، وقدمت بيس فلاورز آخر أعمالها عندما شاركت عام ١٩٦٤ فى ١٤ حلقة من المسلسل التليفزيونى Perry Mason وتوفيت عام ١٩٨٤ بمستشفى ودار ممثلى الشاشة والتليفزيون فى هوليوود عن عمر يناهز ٨٥ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد



صور

  [2 صورتين]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " بيس فلاورز " Bess Flowers ممثلة أمريكية ولدت فى شيرمان بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية فى٢٣ نوفمبر من عام ١٨٩٨ وتوفيت فى وودلاند هيلز بلوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا...اقرأ المزيد بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢٨ يوليو عام ١٩٨٤. تزوجت بيس فلاورز زوجين وأنجبت إبنة واحدة. ومن أهم أعمالها : We Faw Down 1928 و Sky Liner 1949 و Hands Across the Border 1926 و The Shadow 1937. كان والد بيس صارماً، ويمنعها من الإختلاط، وقد سرقت ما إدخرته والدتها، وتوجهت نحو كاليفورنيا، للعمل كموديل، وحصلت على عمل منذ اليوم الأول، وعملت بالأفلام، وتزوجت من كولين تيت، مساعد المنتج والمخرج الشهير سيسيل بى ديميل، وبعد موته تزوجت من ويليام هولمان، مدير أحد ستوديوهات كولومبيا، مما سهل لها أن تكون الأكثر شهرة، والأغزر إنتاجاً فى هوليوود، حيث تمكنت من العمل فى هوليوود لأكثر من ٤٠ عاماً، قدمت فيهم أكثر من ٩٠٠ فيلم بنفس تسريحة الشعر، حتى أطلق عليها فى هوليوود، ملكة الكومبارس Queen of the Hollywood Extras ونظراً لظهورها دائما بملابس أنيقة أطلقوا عليها Queen of the Dress Extras فيما عدا فيلمها الأول A Woman in Paris : A Drama of Fate 1923 الذى كانت فيه مانيكان ترتدى قطعة قماش من حرير، رغم أن معظم أدوارها كانت غير ناطقة، وتراوحت أفلامها من أفلام ألفريد هيتشكوك وجون فورد، إلى الأدوار الكوميدية مع تشارلى تشيس، المضحكين الثلاثة، ليون ايرول، لوريل وهاردى، وإدجار كينيدى. ولم تقتصر بيس فلاورز على العمل السينمائى، بل عملت بالتليفزيون، وظهرت فى إكثر من ٥٠ عملاً، وكان لها مجهودات كبيرة فى تأسيس نقابة الكومبارس Screen Extras Guild، وقدمت بيس فلاورز آخر أعمالها عندما شاركت عام ١٩٦٤ فى ١٤ حلقة من المسلسل التليفزيونى Perry Mason وتوفيت عام ١٩٨٤ بمستشفى ودار ممثلى الشاشة والتليفزيون فى هوليوود عن عمر يناهز ٨٥ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • قدمت بيس فلاورز خلال مشوارها الفنى (١٩٢٣-١٩٦٤) ٨٣٢ فيلم روائى طويل و٤٠ فيلم قصير و٥٩ عملاً تليفزيونياً.
  • تزوجت بيس فلاورز من المخرج Cullen Tate (١٩٢٣-١٩٤٧)وأنجبت إبنتها باتريشيا، وظلت معه إلى أن مات، لتتزوج من مدير أحد إستوديوهات كولومبيا William S. Holman.
المزيد


  • اسم الشهرة:
  • ملكة كومبارس هوليوود/ملكة الأناقة للكومبارس

  • اسم الشهرة بالإنجليزية:
  • Queen of the Hollywood Extras/Queen of the Dress Extras


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Texas


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات