بيس فلاورز (1898 - 1984) Bess Flowers

السيرة الذاتية

" بيس فلاورز " Bess Flowers ممثلة أمريكية ولدت فى شيرمان بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية فى٢٣ نوفمبر من عام ١٨٩٨ وتوفيت فى وودلاند هيلز بلوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢٨ يوليو عام ١٩٨٤. تزوجت بيس فلاورز زوجين وأنجبت إبنة واحدة....اقرأ المزيد ومن أهم أعمالها : We Faw Down 1928 و Sky Liner 1949 و Hands Across the Border 1926 و The Shadow 1937. كان والد بيس صارماً، ويمنعها من الإختلاط، وقد سرقت ما إدخرته والدتها، وتوجهت نحو كاليفورنيا، للعمل كموديل، وحصلت على عمل منذ اليوم الأول، وعملت بالأفلام، وتزوجت من كولين تيت، مساعد المنتج والمخرج الشهير سيسيل بى ديميل، وبعد موته تزوجت من ويليام هولمان، مدير أحد ستوديوهات كولومبيا، مما سهل لها أن تكون الأكثر شهرة، والأغزر إنتاجاً فى هوليوود، حيث تمكنت من العمل فى هوليوود لأكثر من ٤٠ عاماً، قدمت فيهم أكثر من ٩٠٠ فيلم بنفس تسريحة الشعر، حتى أطلق عليها فى هوليوود، ملكة الكومبارس Queen of the Hollywood Extras ونظراً لظهورها دائما بملابس أنيقة أطلقوا عليها Queen of the Dress Extras فيما عدا فيلمها الأول A Woman in Paris : A Drama of Fate 1923 الذى كانت فيه مانيكان ترتدى قطعة قماش من حرير، رغم أن معظم أدوارها كانت غير ناطقة، وتراوحت أفلامها من أفلام ألفريد هيتشكوك وجون فورد، إلى الأدوار الكوميدية مع تشارلى تشيس، المضحكين الثلاثة، ليون ايرول، لوريل وهاردى، وإدجار كينيدى. ولم تقتصر بيس فلاورز على العمل السينمائى، بل عملت بالتليفزيون، وظهرت فى إكثر من ٥٠ عملاً، وكان لها مجهودات كبيرة فى تأسيس نقابة الكومبارس Screen Extras Guild، وقدمت بيس فلاورز آخر أعمالها عندما شاركت عام ١٩٦٤ فى ١٤ حلقة من المسلسل التليفزيونى Perry Mason وتوفيت عام ١٩٨٤ بمستشفى ودار ممثلى الشاشة والتليفزيون فى هوليوود عن عمر يناهز ٨٥ عاماً.


المزيد

صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " بيس فلاورز " Bess Flowers ممثلة أمريكية ولدت فى شيرمان بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية فى٢٣ نوفمبر من عام ١٨٩٨ وتوفيت فى وودلاند هيلز بلوس أنجيلوس بولاية...اقرأ المزيد كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢٨ يوليو عام ١٩٨٤. تزوجت بيس فلاورز زوجين وأنجبت إبنة واحدة. ومن أهم أعمالها : We Faw Down 1928 و Sky Liner 1949 و Hands Across the Border 1926 و The Shadow 1937. كان والد بيس صارماً، ويمنعها من الإختلاط، وقد سرقت ما إدخرته والدتها، وتوجهت نحو كاليفورنيا، للعمل كموديل، وحصلت على عمل منذ اليوم الأول، وعملت بالأفلام، وتزوجت من كولين تيت، مساعد المنتج والمخرج الشهير سيسيل بى ديميل، وبعد موته تزوجت من ويليام هولمان، مدير أحد ستوديوهات كولومبيا، مما سهل لها أن تكون الأكثر شهرة، والأغزر إنتاجاً فى هوليوود، حيث تمكنت من العمل فى هوليوود لأكثر من ٤٠ عاماً، قدمت فيهم أكثر من ٩٠٠ فيلم بنفس تسريحة الشعر، حتى أطلق عليها فى هوليوود، ملكة الكومبارس Queen of the Hollywood Extras ونظراً لظهورها دائما بملابس أنيقة أطلقوا عليها Queen of the Dress Extras فيما عدا فيلمها الأول A Woman in Paris : A Drama of Fate 1923 الذى كانت فيه مانيكان ترتدى قطعة قماش من حرير، رغم أن معظم أدوارها كانت غير ناطقة، وتراوحت أفلامها من أفلام ألفريد هيتشكوك وجون فورد، إلى الأدوار الكوميدية مع تشارلى تشيس، المضحكين الثلاثة، ليون ايرول، لوريل وهاردى، وإدجار كينيدى. ولم تقتصر بيس فلاورز على العمل السينمائى، بل عملت بالتليفزيون، وظهرت فى إكثر من ٥٠ عملاً، وكان لها مجهودات كبيرة فى تأسيس نقابة الكومبارس Screen Extras Guild، وقدمت بيس فلاورز آخر أعمالها عندما شاركت عام ١٩٦٤ فى ١٤ حلقة من المسلسل التليفزيونى Perry Mason وتوفيت عام ١٩٨٤ بمستشفى ودار ممثلى الشاشة والتليفزيون فى هوليوود عن عمر يناهز ٨٥ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • تزوجت بيس فلاورز من المخرج Cullen Tate (١٩٢٣-١٩٤٧)وأنجبت إبنتها باتريشيا، وظلت معه إلى أن مات، لتتزوج من مدير أحد إستوديوهات كولومبيا William S. Holman.
  • فى عام ١٩٤٥ ساعدت بيس فلاورز على إنشاء وتأسيس Screen Extras Guild نقابة كومبارس السينما، والتى تأسست عام ١٩٤٦ وعملت بها بيس فلاورز كواحدة من نواب الرئيس الأوائل، والمديرين المسئولين عن تسجيل الأعضاء، وفى عام ١٩٩٢ إنضمت النقابة إلى نقابة ممثلى الشاشة الأمريكية.
المزيد


  • اسم الشهرة:
  • ملكة كومبارس هوليوود/ملكة الأناقة للكومبارس

  • اسم الشهرة بالإنجليزية:
  • Queen of the Hollywood Extras/Queen of the Dress Extras


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة


مواضيع متعلقة


تعليقات