سيسو هاياكاوا (1889 - 1973) Sessue Hayakawa

السيرة الذاتية

سيسو هاياكاوا، هو ممثل ياباني، وُلد فى مدينة نانايوا في اليابان، لوالدة تنتمي لعائلة أرستقراطية من طبقة (الساموراي) ووالد شغل منصب الحاكم الإقليمي في اليابان. حيث سعى (سيسو) للسير على خطى والده وأن يصبح ضابطًا في البحرية اليابانية، قبل أن يتم رفضه بسبب مشاكل في السمع، فحول وجهته...اقرأ المزيد الى المسرح. حيث سافر الى أوروبا ودرس كلاسيكيات المسرح، ثم عاد مرة اخرى الى اليابان، والتحق بشركة مسرحية يابانية متجولة، ليذهب بعد ذلك في جولة بالولايات المتحدة فى عام 1913، عرف من خلالها طريق السينما حين شاهده المنتج السينمائي (توماس إينس) ووقع معه عقدًا، شارك بعدها في عدة أفلام قصيرة وحصل على نجاح سريع، حيث أصبح أحد أوائل الفنانين الأسيويين في السينما الأمريكية، ولم تكن اللهجة عائقًا أمامه فقد كانت الأفلام صامتة في ذلك الوقت، وقدم (سيسو) فيلم الدراما والرومانسية (The Cheat) عام 1915 مع المخرج (سيسيل ديميل) ومن ثم أنشأ شركة إنتاج خاصة به، أنتجت أفلام ذات طابع أسيوي بمشاركة زوجته الممثلة (تسورو أوكي) ولكن سرعان ما خذله شباك التذاكر، فغادر إلى اليابان، ثم إلى فرنسا وإنجلترا ليعمل بهما، ثم عاد مرة اخرى الى هوليوود ليقدم بالسينما الناطقة فيلم (Daughter of the Dragon) عام 1931. حيث تسببت لهجته في حصوله على ملاحظات سلبية ليعود بعدها الى اليابان مرة أخرى، ومنها الى فرنسا ثم هوليوود مرة ثالثة، ليتلقى طعنة أخرى بقيام الحرب العالمية الثانية، وبعد الحرب قدم مع المخرج (همفري بوجارت) فيلم (Tokyo Joe) عام 1949، ثم تبعه بفيلم (Three Came Home) عام 1950، ثم فيلم (The Bridge on the River Kwai) عام 1957 الذي ترشح عنه لجائزة الأوسكار، وواصل التمثيل بانتظام حتى عاد إلى اليابان وقام بتقديم دروس التمثيل هناك. وقد فاز (سيسو هاياكاوا) بجائزة (المجلس الوطني لمراجعة الأفلام) بمدينة نيويورك، عام 1957، كما حصل على نجمة على ممشى المشاهير بهوليوود عام 1960. وتزوج (سيسوى) من الممثلة (تسورو أوكي) وظلت معه إلى أن ماتت.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [5 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • سيسو هاياكاوا، هو ممثل ياباني، وُلد فى مدينة نانايوا في اليابان، لوالدة تنتمي لعائلة أرستقراطية من طبقة (الساموراي) ووالد شغل منصب الحاكم الإقليمي في اليابان. حيث سعى (سيسو) للسير...اقرأ المزيد على خطى والده وأن يصبح ضابطًا في البحرية اليابانية، قبل أن يتم رفضه بسبب مشاكل في السمع، فحول وجهته الى المسرح. حيث سافر الى أوروبا ودرس كلاسيكيات المسرح، ثم عاد مرة اخرى الى اليابان، والتحق بشركة مسرحية يابانية متجولة، ليذهب بعد ذلك في جولة بالولايات المتحدة فى عام 1913، عرف من خلالها طريق السينما حين شاهده المنتج السينمائي (توماس إينس) ووقع معه عقدًا، شارك بعدها في عدة أفلام قصيرة وحصل على نجاح سريع، حيث أصبح أحد أوائل الفنانين الأسيويين في السينما الأمريكية، ولم تكن اللهجة عائقًا أمامه فقد كانت الأفلام صامتة في ذلك الوقت، وقدم (سيسو) فيلم الدراما والرومانسية (The Cheat) عام 1915 مع المخرج (سيسيل ديميل) ومن ثم أنشأ شركة إنتاج خاصة به، أنتجت أفلام ذات طابع أسيوي بمشاركة زوجته الممثلة (تسورو أوكي) ولكن سرعان ما خذله شباك التذاكر، فغادر إلى اليابان، ثم إلى فرنسا وإنجلترا ليعمل بهما، ثم عاد مرة اخرى الى هوليوود ليقدم بالسينما الناطقة فيلم (Daughter of the Dragon) عام 1931. حيث تسببت لهجته في حصوله على ملاحظات سلبية ليعود بعدها الى اليابان مرة أخرى، ومنها الى فرنسا ثم هوليوود مرة ثالثة، ليتلقى طعنة أخرى بقيام الحرب العالمية الثانية، وبعد الحرب قدم مع المخرج (همفري بوجارت) فيلم (Tokyo Joe) عام 1949، ثم تبعه بفيلم (Three Came Home) عام 1950، ثم فيلم (The Bridge on the River Kwai) عام 1957 الذي ترشح عنه لجائزة الأوسكار، وواصل التمثيل بانتظام حتى عاد إلى اليابان وقام بتقديم دروس التمثيل هناك. وقد فاز (سيسو هاياكاوا) بجائزة (المجلس الوطني لمراجعة الأفلام) بمدينة نيويورك، عام 1957، كما حصل على نجمة على ممشى المشاهير بهوليوود عام 1960. وتزوج (سيسوى) من الممثلة (تسورو أوكي) وظلت معه إلى أن ماتت.

المزيد

هوامش:
  • رشح سيسو هاياكاوا لجائزة الأوسكار عام ١٩٥٨ عن فيلم جسر على نهر كواى، وعن نفس الفيلم رشح لجائزة الجولدن جلوب، وفاز بجائزة NBR عن نفس الفيلم، كما حصل على نجمة على ممشى المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠.
  • كان والد سيسو هاياكاوا حاكم مقاطعة تشيبا باليابان.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • كينتارو هاياكاوا


  • بلد الميلاد:
  • اليابان

  • مدينة الميلاد:
  • Chiba


  • بلد الوفاة:
  • اليابان

  • مدينة الوفاة:
  • Tokyo



تعليقات