ماكس فاجنر (1901 - 1975) Max Wagner

السيرة الذاتية

" ماكس فاجنر " Max Wagner ممثل أمريكي/مكسيكي ولد فى كوريون، كواويلا، المكسيك فى ٢٨ نوفمبر من عام ١٩٠١ وتوفي فى هوليوود بلوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية فى ١٦ نوفمبر من عام ١٩٧٥، متأثراً بنوبة قلبية. تزوج من Elizabeth Ruth Clarke (١٩٥١-١٩٧٥) وظلت معه إلى...اقرأ المزيد أن مات. من أهم أعماله Corky and White Shadow 1956 و The Lost Jungle 1934 و Invaders From Mars 1953 و Half Past Midnight 1948. ماكس واجنر ممثل سينمائي وتليفزيوني أمريكي، مكسيكي المولد، ظهر خلال العصر الذهبي لهوليوود، وعمل فى الأدوار الداعمة والإضافية كممثل دائم من العشرينيات وحتى السبعينيات، وعاصر السينما الصامتة، وعندما دخل الصوت على الأفلام، عمل بغزارة وتخصص فى لعب اجزاء صغيرة مثل البلطجية ورجال العصابات والبحارة والأتباع والحراس الشخصيين وسائقي سيارات الأجرة والرجال المتحركين، وظهر فى أكثر من ٤٠٠ فيلم فى حياته المهنية. ولد ماكس واجنر فى المكسيك الأصغر بين ٥ إخوة من الذكور، لوالد يعمل قائد بالسكة الحديد، ووالدة تعمل كاتبة ومراسلة صحفية خلال الثورة المكسيكية، وبعد مصرع والده على إيدي المتمردون المكسيكيون، رحلت والدته الى كاليفورنيا بينما كان عمره ١٠ سنوات. أقام ماكس صداقة طويلة الأمد مع الكاتب الشهير جون شتاينبك، وظهر فى العديد من الأفلام التى تستند إلى كتب شتاينبك. وكان قد سبقه لهوليوود أشقاءه ماك وبلاك وبوب وعملوا كمصورين فى الأفلام، وفى سن ٢٣ عاماً، إنضم ماكس لإخوته فى هوليوود، وساعدته لغته الأسبانية التى يجيدها بطلاقة، فى العمل بالأفلام التى تتحدث الإسبانية، كما كان يدرب الممثلين على اللغة الاسبانية، ويقوم بتصحيح الحوار ومراقبة اللغة. وخلال الحرب العالمية الثانية خدم فى جبهة شمال أفريقيا. وقد جعله مظهره القوي والحيوي، إختياراً مثالياً لأدوار العصابات، وعاني طوال حياته من إدمانه للكحول، وحاول العلاج عدة مرات. جاء ظهوره الأبرز خلال الخمسينيات، وأصبحت أدواره صغيرة خلال الستينيات فى السينما والتليفزيون، وابرز مسلسلاته Bonanza 1961-1972 حيث قدم ٣١ حلقة، ومسلسل Gunsmoke 1959-1974 حيث قدم ٩٦ حلقة من المسلسل. قدم ماكس واجنر حلقة من مسلسل Starsky and Hutch 1975 ثم توفي عن عمر يناهز ٧٣ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد



صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " ماكس فاجنر " Max Wagner ممثل أمريكي/مكسيكي ولد فى كوريون، كواويلا، المكسيك فى ٢٨ نوفمبر من عام ١٩٠١ وتوفي فى هوليوود بلوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية فى...اقرأ المزيد ١٦ نوفمبر من عام ١٩٧٥، متأثراً بنوبة قلبية. تزوج من Elizabeth Ruth Clarke (١٩٥١-١٩٧٥) وظلت معه إلى أن مات. من أهم أعماله Corky and White Shadow 1956 و The Lost Jungle 1934 و Invaders From Mars 1953 و Half Past Midnight 1948. ماكس واجنر ممثل سينمائي وتليفزيوني أمريكي، مكسيكي المولد، ظهر خلال العصر الذهبي لهوليوود، وعمل فى الأدوار الداعمة والإضافية كممثل دائم من العشرينيات وحتى السبعينيات، وعاصر السينما الصامتة، وعندما دخل الصوت على الأفلام، عمل بغزارة وتخصص فى لعب اجزاء صغيرة مثل البلطجية ورجال العصابات والبحارة والأتباع والحراس الشخصيين وسائقي سيارات الأجرة والرجال المتحركين، وظهر فى أكثر من ٤٠٠ فيلم فى حياته المهنية. ولد ماكس واجنر فى المكسيك الأصغر بين ٥ إخوة من الذكور، لوالد يعمل قائد بالسكة الحديد، ووالدة تعمل كاتبة ومراسلة صحفية خلال الثورة المكسيكية، وبعد مصرع والده على إيدي المتمردون المكسيكيون، رحلت والدته الى كاليفورنيا بينما كان عمره ١٠ سنوات. أقام ماكس صداقة طويلة الأمد مع الكاتب الشهير جون شتاينبك، وظهر فى العديد من الأفلام التى تستند إلى كتب شتاينبك. وكان قد سبقه لهوليوود أشقاءه ماك وبلاك وبوب وعملوا كمصورين فى الأفلام، وفى سن ٢٣ عاماً، إنضم ماكس لإخوته فى هوليوود، وساعدته لغته الأسبانية التى يجيدها بطلاقة، فى العمل بالأفلام التى تتحدث الإسبانية، كما كان يدرب الممثلين على اللغة الاسبانية، ويقوم بتصحيح الحوار ومراقبة اللغة. وخلال الحرب العالمية الثانية خدم فى جبهة شمال أفريقيا. وقد جعله مظهره القوي والحيوي، إختياراً مثالياً لأدوار العصابات، وعاني طوال حياته من إدمانه للكحول، وحاول العلاج عدة مرات. جاء ظهوره الأبرز خلال الخمسينيات، وأصبحت أدواره صغيرة خلال الستينيات فى السينما والتليفزيون، وابرز مسلسلاته Bonanza 1961-1972 حيث قدم ٣١ حلقة، ومسلسل Gunsmoke 1959-1974 حيث قدم ٩٦ حلقة من المسلسل. قدم ماكس واجنر حلقة من مسلسل Starsky and Hutch 1975 ثم توفي عن عمر يناهز ٧٣ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • قدم ماكس واجنر خلال مشواره الفني (١٩٢٤-١٩٧٥) ٣٧٧ فيلم سينمائي و ٧٣ عمل تليفزيوني، وتضمنت أعماله ٨ أفلام صامتة.
  • فى عام ١٩٢٧ كان ماكس واجنر شاهداً بارزا فى محاكمات القتل غير العمد، التى حظيت بتغطية إعلامية واسعة، للممثل بول كيلي (زميل واجنر فى السكن)، حيث كان كيلي على علاقة بالممثلة وكاتبة السيناريو دوروثي ماكاي، وتشاجر مع زوجها رايموند، بينما كانا فى حالة سكر، وأنتهي القتال بموت الزوج بعد عدة أيام، متأثراً بجروحه، وكان واجنر حاضراً للشجار، وإنتهت المحاكمة بسجن بول كيلي عامين للقتل الخطأ، بينما سجنت دوروثي ١٠ شهور لتضليلها المحكمة، وبعد إنتهاء العقوبة، تزوج كيلي من دوروثي.
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • المكسيك

  • مدينة الميلاد:
  • Coahuila


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات