جوني جرين (1908 - 1989) Johnny Green

السيرة الذاتية

موسيقي أمريكي متنوع، فهو عازف بيانو و كاتب أغاني وملحن وموزع موسيقي وقائد فرقة موسيقية. ولد بنيويورك سيتي بولاية نيويورك الأمريكية فى ١٠ أكتوبر من عام ١٩٠٨ باسم (John Waldo Green). ولد لأبوين موسيقيين، والتحق بمدرسة هوراس مان واكاديمية نيويورك العسكرية، وقبلته جامعة هارفارد فى...اقرأ المزيد سن ١٥ عاماً، و حصل على تعليم شامل فى الموسيقى و التاريخ و الاقتصاد. نال الماجستير فى الأدب الإنجليزي، ثم أجبره والده على العمل فى مجال البورصة، وزوجه من كارول فالك، التى شجعته على ترك البورصة، وتنمية مواهبه الموسيقية. اهتم بالأوركسترا و كتابة أعمال أكبر منها، و قام بجولة فى مسرح الفودفيل كمدير موسيقي، و شارك في أفلام شركة (بارامونت)، و عمل بمسارح الساحل الشمالي، كما عمل بموسيقى الإذاعة، و ألف موسيقى العديد من الأفلام الموسيقية. استمر في العمل الإذاعي و المسرحي في نيويورك حتى الأربعينيات، ثم انتقل إلى هوليوود ليترك بصمته في صناعة الأفلام، و تم اعتماده كمدير موسيقي و موزع و مؤلف موسيقي. أصبح رئيساً لفرع الموسيقى فى أكاديمية فنون و علوم الصور المتحركة، و منتجاً لعروض تليفزيونية خاصة. تم ترشيحه لجائزة (الأوسكار) لأفضل موسيقي ١٣ مرة، حصل فيها على الجائزة خمس مرات في أعوام ١٩٦٩،٦٢،٥٤،٥٢،٤٩. كما حصل على جائزة (جولدن جلوب) في عام ١٩٥٠، و جائزة (جرامي) في عام ١٩٦٢, و نجمة على ممشى المشاهير بهوليوود في عام ١٩٦٠ لنشاطه الموسيقي السينمائي. ومن أهم أعماله (West Side Story, An American in Paris, Oliver). تزوج جوني جرين ثلاث زوجات وأنجب ثلاثة أطفال. توفي فى بيفيرلي هيلز بلوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية فى ١٥ مايو من عام ١٩٨٩ عن عمر يناهز ٨٠ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • موسيقي أمريكي متنوع، فهو عازف بيانو و كاتب أغاني وملحن وموزع موسيقي وقائد فرقة موسيقية. ولد بنيويورك سيتي بولاية نيويورك الأمريكية فى ١٠ أكتوبر من عام ١٩٠٨ باسم (John Waldo Green)....اقرأ المزيد ولد لأبوين موسيقيين، والتحق بمدرسة هوراس مان واكاديمية نيويورك العسكرية، وقبلته جامعة هارفارد فى سن ١٥ عاماً، و حصل على تعليم شامل فى الموسيقى و التاريخ و الاقتصاد. نال الماجستير فى الأدب الإنجليزي، ثم أجبره والده على العمل فى مجال البورصة، وزوجه من كارول فالك، التى شجعته على ترك البورصة، وتنمية مواهبه الموسيقية. اهتم بالأوركسترا و كتابة أعمال أكبر منها، و قام بجولة فى مسرح الفودفيل كمدير موسيقي، و شارك في أفلام شركة (بارامونت)، و عمل بمسارح الساحل الشمالي، كما عمل بموسيقى الإذاعة، و ألف موسيقى العديد من الأفلام الموسيقية. استمر في العمل الإذاعي و المسرحي في نيويورك حتى الأربعينيات، ثم انتقل إلى هوليوود ليترك بصمته في صناعة الأفلام، و تم اعتماده كمدير موسيقي و موزع و مؤلف موسيقي. أصبح رئيساً لفرع الموسيقى فى أكاديمية فنون و علوم الصور المتحركة، و منتجاً لعروض تليفزيونية خاصة. تم ترشيحه لجائزة (الأوسكار) لأفضل موسيقي ١٣ مرة، حصل فيها على الجائزة خمس مرات في أعوام ١٩٦٩،٦٢،٥٤،٥٢،٤٩. كما حصل على جائزة (جولدن جلوب) في عام ١٩٥٠، و جائزة (جرامي) في عام ١٩٦٢, و نجمة على ممشى المشاهير بهوليوود في عام ١٩٦٠ لنشاطه الموسيقي السينمائي. ومن أهم أعماله (West Side Story, An American in Paris, Oliver). تزوج جوني جرين ثلاث زوجات وأنجب ثلاثة أطفال. توفي فى بيفيرلي هيلز بلوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية فى ١٥ مايو من عام ١٩٨٩ عن عمر يناهز ٨٠ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • كان جوني جرين مديراً للموسيقي فى شركة MGM لمدة ١٠ سنوات (١٩٤٩-١٩٥٩)، وتم إدراجه فى قاعة مشاهير كتاب الأغاني عام ١٩٧٢.
  • تزوج جوني جرين من Carol Falk (١٩٣٠-١٩٣٧) وبعد إنفصالهما بالطلاق تزوج من الممثلة Betty Furness (١٠٣٧-١٩٤٣) وانجبا طفلاً قبل إنفصالهما بالطلاق ليتزوج جوني جرين من الممثلة Bunny Waters (١٩٤٣-١٩٨٩) وانجبا طفلين، وظلت معه إلى أن مات.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • جون والدو جرين


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • New York


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات