جين أوتري (1907 - 1998) Gene Autry

السيرة الذاتية

مغني وممثل أمريكي ولد فى نير تيوجا بولاية تكساس بالولايات المتحدة الامريكية فى ٢٩ سبتمبر من عام ١٩٠٧ بإسم Orvon Grover Autry, وتوفي فى ستوديو سيتي بلوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية فى ٢ أكتوبر عام ١٩٩٨ متأثراً بسرطان الغدد الليمفاوية، عن عمر يناهز ٩١...اقرأ المزيد عاماً. حصل جين أوتري على العديد من الجوائز والتكريمات، كان أبرزها ٥ نجمات بممشي المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠ لنشاطه بالراديو، التليفزيون، السينما والتسجيلات، وفى عام ١٩٨٧ لأداءه المسرحي الحي. تزوج جين أوتري من زوجتين ولم ينجب. ومن أهم أعمال جين أوتري The Big Show 1936 و The Phantom Empire 1935 و Ridin’ on a Rainbow 1941 و The Gene Autry Show 1950-1955. جين أوتري هو أعظم نجم غربي فى كل العصور، وحصل على لقب كاوبوي أمريكا المفضل، وكان أول فنان يبيع مليون نسخة من إحدي أغانيه. جين أوتري مغني أمريكي وكاتب أغاني وممثلاً وموسيقياً ومتسابق روديو ومالك نادي بيسبول، وإكتسب شهرة إلى حد كبير من خلال الغناء بإسلوب الدندنة فى الراديو والأفلام والتليفزيون لأكثر من ٣ عقود، ابتداء من أوائل الثلاثينيات ، وكان مالكاً لمحطة تلفزيونية والعديد من المحطات الاذاعية جنوب كاليفورنيا، وفريق البيسبول فى لوس أنجيلوس. ويعتبر جين أوتري أحد أهم الشخصيات الرائدة فى تاريخ موسيقي الريف، وأحد مطوري هذا النوع من الموسيقي، من خلال أفلامه الغنائية لرعاة البقر. ولد فى تكساس وعمل فى مزرعة والده، أثناء دراسته الأولية، وبعد المرحلة الثانوية، غادر المزرعة وعمل بالسكة الحديد، ثم عامل تليغراف، واستغل موهبته فى الغناء والعزف على الجيتار، للأداء المحلي، ثم غادر إلى نيويورك وتمكن من الغناء فى الراديو، ومن الغناء إنتقل للعمل السينمائي كمغني وممثل فى أفلام الغرب، وقدم اكثر من ٦٤٠ تسجيل، كتب منهم ٣٠٠ أغنية، وباعت تسجيلاته مائة مليون نسخة، وكانت معظم أفلامه عن الغربيين، ذوي الميزانية المحدودة، والتى حققت نجاحاً وأرباحاً طائلة. وخدم أوتري فى القوات الجوية الأمريكية خلال الحرب العالمية ll، وإمتلك مزرعة ماشية، كانت تقدم الماشية لمعظم مسابقات رعاة البقر فى كولورادو وتكساس ونبراسكا ومونتانا، وحصل على العديد من التكريمات لمساهماته فى مسابقات الروديو، وإنضم عام ١٩٣٩ لمنظمة ASCAP، وهي منظمة مهنية تضم كاتبي الأغاني والملحنين وناشري الموسيقي. تقاعد من التمثيل فى أوائل الستينيات وأصبح مليونيراً (٣٢٠ مليون) من إستثماراته فى الفنادق والعقارات والمحطات الإذاعية، وفريق البيسبول المحترف فى كاليفورنيا.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [22 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مغني وممثل أمريكي ولد فى نير تيوجا بولاية تكساس بالولايات المتحدة الامريكية فى ٢٩ سبتمبر من عام ١٩٠٧ بإسم Orvon Grover Autry, وتوفي فى ستوديو سيتي بلوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا...اقرأ المزيد بالولايات المتحدة الامريكية فى ٢ أكتوبر عام ١٩٩٨ متأثراً بسرطان الغدد الليمفاوية، عن عمر يناهز ٩١ عاماً. حصل جين أوتري على العديد من الجوائز والتكريمات، كان أبرزها ٥ نجمات بممشي المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠ لنشاطه بالراديو، التليفزيون، السينما والتسجيلات، وفى عام ١٩٨٧ لأداءه المسرحي الحي. تزوج جين أوتري من زوجتين ولم ينجب. ومن أهم أعمال جين أوتري The Big Show 1936 و The Phantom Empire 1935 و Ridin’ on a Rainbow 1941 و The Gene Autry Show 1950-1955. جين أوتري هو أعظم نجم غربي فى كل العصور، وحصل على لقب كاوبوي أمريكا المفضل، وكان أول فنان يبيع مليون نسخة من إحدي أغانيه. جين أوتري مغني أمريكي وكاتب أغاني وممثلاً وموسيقياً ومتسابق روديو ومالك نادي بيسبول، وإكتسب شهرة إلى حد كبير من خلال الغناء بإسلوب الدندنة فى الراديو والأفلام والتليفزيون لأكثر من ٣ عقود، ابتداء من أوائل الثلاثينيات ، وكان مالكاً لمحطة تلفزيونية والعديد من المحطات الاذاعية جنوب كاليفورنيا، وفريق البيسبول فى لوس أنجيلوس. ويعتبر جين أوتري أحد أهم الشخصيات الرائدة فى تاريخ موسيقي الريف، وأحد مطوري هذا النوع من الموسيقي، من خلال أفلامه الغنائية لرعاة البقر. ولد فى تكساس وعمل فى مزرعة والده، أثناء دراسته الأولية، وبعد المرحلة الثانوية، غادر المزرعة وعمل بالسكة الحديد، ثم عامل تليغراف، واستغل موهبته فى الغناء والعزف على الجيتار، للأداء المحلي، ثم غادر إلى نيويورك وتمكن من الغناء فى الراديو، ومن الغناء إنتقل للعمل السينمائي كمغني وممثل فى أفلام الغرب، وقدم اكثر من ٦٤٠ تسجيل، كتب منهم ٣٠٠ أغنية، وباعت تسجيلاته مائة مليون نسخة، وكانت معظم أفلامه عن الغربيين، ذوي الميزانية المحدودة، والتى حققت نجاحاً وأرباحاً طائلة. وخدم أوتري فى القوات الجوية الأمريكية خلال الحرب العالمية ll، وإمتلك مزرعة ماشية، كانت تقدم الماشية لمعظم مسابقات رعاة البقر فى كولورادو وتكساس ونبراسكا ومونتانا، وحصل على العديد من التكريمات لمساهماته فى مسابقات الروديو، وإنضم عام ١٩٣٩ لمنظمة ASCAP، وهي منظمة مهنية تضم كاتبي الأغاني والملحنين وناشري الموسيقي. تقاعد من التمثيل فى أوائل الستينيات وأصبح مليونيراً (٣٢٠ مليون) من إستثماراته فى الفنادق والعقارات والمحطات الإذاعية، وفريق البيسبول المحترف فى كاليفورنيا.

المزيد

هوامش:
  • تزوج جين أوتري من Ina Mae Spivey (١٩٣٢-١٩٨٠) وظلت معه إلى أن ماتت، ليتزوج جين أوتري من المنتجة Jacqueline Elam فى عام ١٩٨١، والتى ظلت معه الى أن توفي عام ١٩٩٨.
  • يبلغ طول الممثل الامريكي جين أوتري ١٧٥ سم.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • أورفون جروفر أوتري

  • اسم الشهرة:
  • راعي البقر المغني

  • اسم الشهرة بالإنجليزية:
  • The Singing Cowboy


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Texas


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات