جوائز الاوسكار فى دورته ال 82 عام 2010

  • خبر
  • 11:35 صباحًا - 8 مارس 2010
  • 1 صورة



بدأتوافد نجوم هوليوود فى الساعات الأولى من صباح الاثنين على السجادةالحمراء لحضور حفل توزيع جوائز الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم السينما(اوسكار).
ومن بين من توافدوا على السجادة الحمراء ساندرا بولوك و جورج كلوني و ميريل ستريب و مات ديمون .
وقد بدأ إعلان جوائز الأوسكار بعد عرضي فني راقص قصير .وقد فاز الممثل النمساوي كريستوف والتز بجائزة اوسكار افضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم ( الاوغاد المنتقمون) " ليحصد أول جائزة أوسكار في تاريخه. .
.وفاز فيلم الرسوم المتحركة (تحليق) بجائزة الاوسكار كافضل فيلم رسوم متحركة ,وتدوراحداث الفيلم الذي اخرجه بيت دوكتر حول رجل عجوز في الثامنة والسبعين منالعمر يحقق حلمه وهو السفر حول العالم حيث يقوم بربط ملايين البالوناتالملونة ليسافر عبرها متجها الى شمال أمريكا ولكنه يفاجأ أنه قد أحضر معهفي رحلته دون قصد أسوأ شريك وهو طفل في التاسعة يصر على ازعاجه باستمرار. .
وفازت الممثلة مونيك بجائزة اوسكار افضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم (بريشوس ) .وكان ينظر على نطاق واسع لمونيك على انها الاوفر حظا لنيل الجائزة لدورها في فيلم (بريشوس) المقتبس من رواية (ضغوط) لسافاير , وكانت تعرف في السابق بادوارها الكوميدية والتلفزيونية.
وحصل فيلم افاتاربجائزة اوسكار أفضل إخراج فني .
وحصلت ساندي باول عن فيلم "فيكتوريا الصغيرة" على جائزة الأوسكار لأفضل تصميم أزياء.
وفاز ماورو فيوري على جائزة الاوسكار كأفضل تصوير سينمائي عن فيلم "افاتار".
وحصل فيلم " خزانة الالم" على جائزتي اوسكار عن أفضل مونتاج أصوات وأفضل مزج أصوات .
وفاز مايكل جياتشينو على الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية أصلية فى فيلم "تحليق".
وقد حصل كل من جو ليتيري، وستيفن روزنباوم، وريتشارد بينهام، وأندرو أرجونز على جائزة اوسكار لأفضل مؤثرات بصرية عن فيلم "افاتار" .
وحصل بوب موراوسكي وكريس إنيس على جائزة الأوسكار لأفضل مونتاج فى فيلم "خزانة الالم".
وفاز الفيلم الارجنتيني (السر في عيونهم) " بجائزة اوسكار افضل فيلم اجنبي .وبذلكتفوز الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية بثاني جائزة من الاكاديمية عندراما الجريمة، وفازت الارجنتين بجائزة الاوسكار الاولى عام 1985 عن فيلم(القصة الرسمية) . وحصل جيف بريدجز في فيلم "قلب مجنون"على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور رئيسي.
وفازت ساندرا بولوك في فيلم " البعد الاخر"باوسكار أفض
ل ممثلة في دور رئيسي .وفازت كاثرين بيجلو بجائزة الأوسكار لأفضل إخراج عن فيلم "خزانة الالم".و
حصل فيلم " خزانة الألم" على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم



تعليقات