بلاغ للنائب العام لمنع "الديلر" بسبب سيجارة السقا والنبوي

  • خبر
  • 12:00 صباحًا - 31 مايو 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
احمد السقا
صورة 2 / 2:
خالد النبوى فى مشهد من الفيلم

تقدممحام مصري ببلاغ إلى النائب العام يطالب فيه بمنع عرض فيلم " الديلر"الذي يقوم ببطولته أحمد السقا و خالد النبويبسبب إمساكهما لسيجارة على الملصقاتالدعائية للفيلم.
فيالوقت نفسه، أشار فيه منتج الفيلم محمد حسن رمزيإلى أنه لا يعلم أي تفاصيل عن هذاالبلاغ، مؤكدا أنه رغم احترامه للقضاء إلا أنه لا توجد أي قوة على سطح الأرضيمكنها وقف عرض الفيلم.
وقالالمحامي سمير غنيم في تصريحات خاصة لـmbc.net:فوجئت بكم كبير من الملصقات الدعائية في الشوارعوالميادين، وعلى واجهات الأتوبيسات والتاكسي لفيلم "الديلر"، والتي يوجدعليها بطلا الفيلم أحمد السقا وخالد النبوي، وكلاهما يمسك بسيجارة، مما يمثل دعوةصريحة لجمهور الشباب بتدخين السجائر.
وأضافغنيم: الغريب أن الملصق الدعائي اعتمد بصورة كبيرة على بطلي الفيلم وكلاهما يمسكبسيجارة لتشجيع التدخين، بينما تظهر البطلة وهي تعري ساقيها وتكشف عن صدرها، ممايمثل حالة خروج واضحة على الآداب والتقاليد والذوق العام ودعوة إلى الفجور، وهو مايمثل جريمة بحكم القانون.وأشارالمحامي -عضو مجلس حقوق الطفل- إلى أنه بات من الواضح أن الفنانين هم قدوة الشبابويحاولون تقليدهم في كل ما يفعلونه أو يرتدونه أو يشربونه، وبالتالي فهم يشجعونالشباب على التدخين، والفتيات على الانحراف وتعرية أجسادهن.
وتابعغنيم قائلا: يطالب المجلس القومي لحقوق الطفل وغيره من المؤسسات المهتمة بالنشءبمنع عرض المشاهد التي تؤثر على الطفل والتي قد يتبعها أو يقلدها، مثل مشهدالتدخين والذي يستخدم كدعاية لهذا لفيلم.
وأشارإلى أنه كان قد صدر قرار بوضع كلمة "التدخين ضار جدا" في المشاهد التييقوم الممثلون فيها بالتدخين، والتقليل من هذه المشاهد قدر المستطاع.وأضاف:يبدو أن الممنوع مرغوب، ولذا فهم يكثرون من هذه المشاهد لتحقيق نجاح أكبر على حسابالأجيال الجديدة.
وطالبالمحامي في البلاغ -الذي حمل رقم 201 أحوال- النائب العام بمنع عرض الفيلم أو علىأقل تقدير رفع كافة الملصقات الدعائية التي تهدد مستقبل الأمة -حسب تعبيره-واستبدالها بملصقات أخرى.
منتجالفيلم ينفيمنجانبه،
أكد منتج الفيلم محمد حسن رمزي أنه لا يعلم شيئا عن هذه الدعوى، وأنه فيحال ورود محضر رسمي سيتعامل معه محامو الشركة بالطريقة القانونية.وتابعقائلا: على رغم احترامي الكبير للقضاء فإنه لا توجد أي قوة على الأرض يمكنها تنفيذطلبات هذا المحامي غير الواقعية، والتي لا تمت للواقع بصلة.وأشاررمزي إلى أن الموسيقار مودي الإمام يقوم حاليا بوضع الموسيقى التصويرية للفيلمليعرض نهاية هذا الأسبوع على الأكثر، بجميع دور عرض المجموعة الفنية المتحدة.
منجهته، نفى الفنان أحمد السقا صلته بالأفيش، مؤكدا أنها مهمة شركة الإنتاج، وأنه لايتدخل فيها.
يذكرأن فيلم "الديلر" من أكثر الأفلام المصرية التي صاحبها سوء الحظ منذ بدايةتصويرها؛ إذ استمر قرابة العامين ونصف، وذلك بعدما نشبت خلافات بين مخرج الفيلمالجزائري أحمد صالح ومنتجه محمد حسن رمزي لأسباب عديدة أدت إلى توقف الفيلم أكثرمن مرة.ويقومببطولة الفيلم -الذي كتب قصته الدكتور مدحت العدل- أحمد السقا وخالد النبوي و ميسليم والكويتي عبدالإمام عبدالله.

وصلات



تعليقات