روبي: «الشوق» بدون مشاهد ساخنة

  • حوار‎
  • 11:54 صباحًا - 22 يونيو 2010
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
روبي
صورة 2 / 4:
روبي
صورة 3 / 4:
روبي
صورة 4 / 4:
روبي

داخل حي الحطابة بالقلعة وفي أحد المباني القديمة تصور الفنانة روبيدورها في فيلم الشوق، روبي بدت مختلفة تماما عن الفتاة الدلوعة ترتدي جلبابا متواضعا وتضع فوق رأسها منديلا كما أنها تخلت عن الماكياج تماما من أجل دور الفتاة الشعبية التي تجسدها وعن هذا الفيلم وألبومها الجديد تحدثت روبي في هذا الحوار:
. < في البداية حدثيني عن «الشوق»؟
- فيلم الشوق هو خامس أفلامي بعد «شاهين» «و فيلم ثقافي» و« 7 ورقات كوتشينة» و« الوعد» وما جذبني فيه أن الدور مختلف ومميز رغم أنه بعيد عن شخصيتي تماما بجانب أنه سيقربني من الجمهور كثيرا وهذا ما أسعي للوصول إليه دائمًا وسيتحقق بنسبة كبيرة في هذا الفيلم.
< وهل وضعت الأخطاء التي وقعت فيها في أعمالك السابقة أمامك عند اختيار «الشوق»؟
- لا أنظر إلي ما فات لأن ما سبق قد ولي، كما أنني أنظر لكل عمل علي انفراد حتي لا يربكني التفكير ويشوش علي اختياري ولكن بالطبع أحاول التعلم من أخطائي، أما اختياري لفيلم الشوق فقد جاء بسبب إعجابي بالسيناريو ورغبتي في العمل مع مخرج موهوب مثل خالد الحجر.
< وماذا عن دورك في الفيلم؟
- أجسد دور «شوق» وهي ابنة سوسن بدر تعيش في حي اللبان بالإسكندرية في منزل قديم وحالتها المادية متواضعة وطموحاتها بسيطة لا تفكر إلا في أن تتزوج وتنجب هذه هي أقصي آمالها ولكن في ظل وجود أم متسلطة تتحطم هذه الأحلام بسبب القهر وهنا تنهار شوق وتتصاعد الأحداث.
< ماذا عن تعاونك مع خالد الحجر لأول مرة؟
- ليس حقيقيا ما يشاع عن خالد من أنه عصبي بل علي العكس تماما هو فنان موهوب يحب ويحترم الممثلين جدا وتقابلنا منذ فترة طويلة وتمنينا العمل معا إلي أن جاء السيناريو الذي رآني به فطلب مني المشاركة ووافقت علي الفور.
< هل الفيلم يناقش قضية الكبت الجنسي؟
- الفيلم لا يناقش هذه القضية بالمعني الحرفي، إنما الفكرة في الضغط بسبب تسلط الأم لكن لا يوجد كبت جنسي علي الإطلاق كما أن الفيلم لا يحتوي علي أي مشاهد ساخنة.
< وهل تتوقعين النجاح للفيلم؟
- لم أفعلها طوال عمري الفني وتوقعت نتيجة عمل أو رد فعل معينا بعده، ولكن أنا فقط مستمتعة بدوري لأنه مختلف تماما وسعيدة بكل الأجواء وأتمني أن يظهر العمل بشكل جيد يرضيني ويرضي كل من اجتهد في الفيلم.
< وما انطباعك عن أداء شقيقتك فريدةفي أول أعمالها؟
- لست في مكانة تسمح لي بالتقييم حتي لو كانت شقيقتي فهذه هي رؤية مخرج فقط وهو أنسب الأشخاص لتقييم فريدة فنيًا.
< بعيدًا عن الفيلم ماذا عن ألبومك الجديد؟
- للأسف أنا مشغولة حاليًا بفيلم »الشوق« وتوقفت عن التحضير للألبوم لكنني علي وشك الانتهاء منه وأنجزت عددا كبيرا من الأغنيات ولا يتبقي إلا القليل. < لماذا كل هذا التأخير ما بين الألبوم والآخر؟
- أكره التسرع وأحب أن أعطي كل شيء وقته لأنه ببساطة لا يوجد توقيت يحكمني فعندما أشعر بأغنية أسجلها علي الفور فيما عدا ذلك لا داعي للعجلة لأن العمل مثل »الطبخة« كلما انتظرت عليها وأتقنتها خرجت للنور بشكل أفضل.
< مع من تتعاونين في الألبوم الجديد؟
- لا أريد الإفصاح عن تفاصيل الألبوم حتي يكون مفاجأة للجمهور خصوصا بعد أن أخذت وقتًا طويلاً في التحضير له.

وصلات



تعليقات