فيلم كلينك تطلق ورشة جديدة لإنجاز 10 سيناريوهات

  • خبر
  • 01:09 مساءً - 6 اغسطس 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
محمد حفظي
صورة 2 / 2:
محمد حفظي

تقيم شركة فيلم كلينك حالياً، ورشة تعليم كتابة السيناريو المصغرة والتي تهدف إلى تطوير أفكار عشرة سيناريوهات مقدمة من قبل المشتركين في الورشة. يشرف على الورشة السيناريست والمنتج محمد حفظي مدير عام شركة فيلم كلينك، ويتولى إدارتها السيناريست محمد أمين راضي، المشرف على تطوير السيناريوهات بشركة فيلم كلينك. ويشارك في الورشة 10 أشخاص وتستمر لمدة ثلاثة أشهر.
تهدف ورشة السيناريو الجديدة إلى تطوير أفكار السيناريوهات المقدمة، حيث يعقد اجتماعا أسبوعيا مع أعضاء الورشة لمناقشة تطوير الأفكار، وتهدف في النهاية إلى أن ينتهي كل شخص منهم من كتابة السيناريو الخاص به، لينتج في النهاية "عشرة سيناريوهات فيلم لعشرة كتاب جدد لضخ دماء جديدة إلى السوق السينمائية المصرية" كما يؤكد السيناريست محمد حفظي، أحد أبرز المهتمين بتطوير ودعم مؤلفي النصوص السينمائية في مصر.
وتعتبر هذه الورشة تطبيقا لفلسفة فيلم كلينك في دعم الأفكار الجديدة للجيل الجديد من السينمائيين والمواهب، وذلك بهدف تقديم أفلام بأفكار جديدة. وتعتمد شركة فيلم كلينك على المزج بين أفكار الجيل الجديد وخبرة الكبار لتقديم أفلام مغايرة تخاطب الجمهور الباحث عن الجديد على شاشة السينما العربية.
وتأتي هذه الورشة استكمالا لورشة المبتدئين التي نظمتها شركة فيلم كلينك في شهر مايو - أيار الماضي، ولمدة ثلاثة أيام، وضمت وقتها أكثر من 30 شخصا من أصحاب الطموح في احتراف الكتابة السينمائية. وبعدها عقد في الشركة اختبارات للراغبين في الاشتراك في الورشة المتقدمة لتطوير أفكار سيناريوهات، وذلك من مشتركي الورشة السابقة وورش أخرى أيضا عقدت خلال المرحلة الماضية، وبعدها تم اختيار الأكثر كفاءة من المتقدمين للاشتراك في الورشة لكتابة السيناريو الخاص بهم.



تعليقات