صابرين : رفضت دور شفيقة ولا خلاف بينى وبين سمية الخشاب

  • حوار‎
  • 12:51 مساءً - 3 اكتوبر 2010
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
صابرين في لقطة من مسلسل شيخ العرب همام
صورة 2 / 5:
صابرين في لقطة من مسلسل شيخ العرب همام
صورة 3 / 5:
صابرين
صورة 4 / 5:
صابرين في لقطة من مسلسل شيخ العرب همام
صورة 5 / 5:
صابرين في لقطة من مسلسل شيخ العرب همام

بعد حصولها علي المركز الاول فى استفتاء الجمهور كأحسن ممثلة فى دراما رمضان 2010 وذلك عن دور "صالحة" فى مسلسل شيخ العرب همام ،تعيش الفنانة صابرين حالة من التوهج الفني والسعادة الغامرة وذلك بسبب نجاح المسلسل . قابلها موقع السينما .كوم وأجري معها هذا الحوار عن المسلسل وكذلك عن الهجوم بخصوص الحجاب وعن مسلسل شفيقة ومتولي:

ما حقيقة خبر إعتزالك بعد نجاح مسلسل شيخ العرب همام ؟
كانت مجرد فكرة راودتني بعد شعور بإنى لن أجد عمل أو شخصية على هذا القدر من الجمال ولن ينجح عمل بهذا الشكل. ولكني تراجعت عنها تماماً

هل هذا نفس السبب الذى أدي إلي الاعتزل فى المرة الاولى بعد نجاح مسلسل أم كلثوم ؟
نعم فهو نفس الشعور تقريباً ، ولكني قررت التراجع عنها الان وان ادقق أكثر فى اختياراتى للأعمال التى اقدمها وأقوم بدرس الشخصيات أكثر .

ما تعليقك على كل الانتقاضات والتعليقات على الشعر المستعار والحجاب؟
أنا مقتنعة بكل شئ افعله والله وحده سيحاسبنى وحدى عليه .. والحمد لله كانت ردود الافعال الايجابية كانت أكثر بكثير من هذه التعليقات ، فانا محترفة وأعرف جيدا كيف اتعامل مع ذلك وكل مع يهمني هو رضا الله واقتناعي إنني لم أخطىء .

هل توقعت كل هذا الهجوم قبل عرض المسلسل ؟
بالفعل الهجوم بدا أثناء التصوير وقبل عرض المسلسل ، وكل ما كنت أخشاه أن يؤثر هذا على الجمهور ورؤيته للعمل والدور ويركز فى مسألة الحجاب ويهمل تفاصيل المسلسل والشخصية ولكن الحمد لله هذا لم يحدث .

هل جاء قرارك باستخدام الشعر المستعار بعد إستشارة شيوخ ورجال دين ؟
لا فى الحقيقة هذا لم يحدث وكل ما نشر عن هذا الموضوع غير صحيح ، ولكني فكرت فى أهمية أن تكون الشخصية طبيعية ومقنعة فإنه من غير الطبيعي أن تجلس زوجة مع زوجها فى بيتها وحدهم بكامل هندامها وبالحجاب .

بعيداً عن الحجاب ومشاكلة كيف تم ترشيحك إلى دور صالحة ؟
في البداية رشحني المخرج حسني صالح إلي الدور ، فقوافقت على الفور وبعد قرأة السيناريو الرائع الذى كتبه عبدالرحيم كمال سعدت كثيراً بالدور

ما أكثر ما جذبك فى شخصية صالحة وشجعك على تقديمها ؟
أعجبت كثيراً بتركيبة صالحة فهو دور مليء بالتفاصيل والانفعالات وتوجد به مساحات تمثيلية واسعة ، فكان مغري جداً بالنسبة لي وخصوصاً إنه دور مهم أمام نجم كبير بحجم يحيي الفخرانيبالإضافه إلي إنه مسلسل كبير وضخم يتناول فترة مهمة فى تاريخ مصر . وايضاً العمل مع مخرج كبير مثل حسني صالح فهو مخرج موهوب ومتمكن ولديه رؤية ويجيد توجيه الممثل .

كيف استعددت لهذه الشخصية ؟
ركزت فى بداية التحضير على عدم تقديم الشخصية بشكلها التقليدي السهل والمحفوظ ، والحمد لله أظن اننى نجحت في ذلك ، وايضاً حاولت إبتكار طريقة أداء ومصطلحات جديدة خاصة بها وحدها حتى يتقبلها الجمهور ويتفاعل معها رغم كل ما تفعله من تصرفات أحياناً تكون غريبة .

على ماذا إنتهي الخلاف مع سمية الخشاب على بطولة مسلسل شفيقة ومتولي ؟
لا يوجد خلاف من الاساس ، وانا ايضاً قرأت هذا الخبر فى الصحف ، ولكنها كلها اخبار غير حقيقة لانه لا يوجد خلاف بينى وبين اى فنانة ، وكل علاقتي بهذا الخبر أن المخرج حسني صالح عرض على تجسيد دور شفيقة فى المسلسل المأخوذ عن الفيلم فرفضت ، ولا اعرف من تم ترشيحه بعد ذلك ولا من سيقوم بالدور .

لماذا رفضت الدور خصوصاً ان شخصية "شفيقة" مغرية لأى ممثلة ؟
للأسف رايت إنه لن يتناسب الدور مع الحجاب لانه معظمه غناء ورقص ، وفعلاً الدور مغري جداً وكنت حلمت بتجسيده من قبل كثيراً ولكنه لا يناسبي الان .



تعليقات