شيخ العرب همام (آخر ملوك الصعيد)  (2010)  Sheikh El Arab Hammam (Akhir muluk alsaeid)

8.6

تدور أحداث المسلسل حول شيخ العرب همام بن يوسف، كبير قبيلة الهوارة، وهو الرجل الذي يملك الأراضي من المنيا إلى أسوان، وتتناول الأحداث الصراعات بين القبائل فى صعيد مصر، وتتطرق لقدرات الزعامة لدى الشيخ...اقرأ المزيد همام والذي استطاع جمع قبائل الصعيد تحت لواءه، بالإضافة لعلاقته بدولة المماليك.

  • دليل المنصات:


حلقات المسلسل (30 حلقة)


  • حلقة #1:

    تدور الأحداث حول همام الأبن الأكبر ليوسف زعيم الهوارة، ويولي يوسف ابنه همام الولاية الهمامية، ويطلب يوسف من همام الزواج بزوجة أخرى غير صالحة لينجب من يتولى الولاية من بعده، وتعثر صالحة على زوجة لهمام.


المزيد

مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [105 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث المسلسل حول شيخ العرب همام بن يوسف، كبير قبيلة الهوارة، وهو الرجل الذي يملك الأراضي من المنيا إلى أسوان، وتتناول الأحداث الصراعات بين القبائل فى صعيد مصر، وتتطرق لقدرات...اقرأ المزيد الزعامة لدى الشيخ همام والذي استطاع جمع قبائل الصعيد تحت لواءه، بالإضافة لعلاقته بدولة المماليك.

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم



  • بلغت تكاليف تصميم ديكور منزل الشيخ همام والأماكن المحيطة 2 مليون جينه.

  • اشترت شركة الإنتاج من أحد الفلاحين فى جزيرة الدوم محصول 3 قراريط من القصب وذلك لتصوير مشاهد حريق...اقرأ المزيد محصول القصب والمطاردات التي تتم فيه مقابل 10 آلاف جنيه وذلك لأن «شيخ العرب همام» بطل المسلسل يمتلك أراضي تمتد من محافظة المنيا إلى أسوان معظمها مزروع قصب.
  • رفض المخرج حسني صالح الاستعانة بمجاميع في المسلسل من القاهرة، واختار أكثر من 30 شخصاً من أهالي قرية...اقرأ المزيد «جزيرة الدوم»، لتصوير مشاهد تجمعات الأهالي حول شيخ العرب، وأثناء استماعهم لخطبه.
  • مخرج المعارك الإنجليزي «آلان بيلي» رسم استراتيجية المعارك بين جيش شيخ العرب وجيش المماليك، وتولى...اقرأ المزيد المخرج حسني صالح تنفيذها في الواحات.
  • بعد رحيل الفنان القدير عبد الله فرغلي الذي كان يشارك بالمسلسل بشخصية (الشيخ يوسف)، تم اختيار الفنان...اقرأ المزيد عمر الحريري بديلاً عنه، وتم إعادة تصوير المشاهد التي صورت مع عبدالله فرغلي من جديد.
  • أجرت جهة الإنتاج باخرة نيلية من محافظة الأقصر مقابل 60 ألف جنيه يومياً، لإقامة فريق العمل شاملة...اقرأ المزيد وجبات الطعام وذلك نظراً لعدم وجود فنادق. ورغم وقوف الباخرة فى منطقة تبعد عن العمران بحوالى 3 كيلومترات.
المزيد

أراء حرة

 [4 نقد]

عمل رائع

لا يعد العمل الفني ناجحا الا اذا كان يحوي ما يجلب جميع المشاهدين من جميع الاعمار و الاجناس في بداية كل حلقة يكتب ان العمل ليس من التاريخ و انما هو مزيج بين ما جاء في كتب سيرة شيخ العرب و خيال المؤلف و لا تعد هذه احد عيوب المسلسل و انما هي احد مميزاته المسلسل ليس سرد لما جاء في كتب السيرة و انما هو نتاج تفكير و بذل جهد من قبل المؤلف و المخرج و ان كانت الحقيقة تختلف قليلا عن الواقع و لكن كل ما يحكيه المسلسل ان شيخ العرب همام كان رجل رائعا بكل المقاييس صاحب عقل مدبر و حكمة كبيرة و عدل و رحمة و انه...اقرأ المزيد كان يطبق تعاليم الاسلام بالحرف الواحد و ان غير في واقع القصة و جعل شيخ العرب قد تزوج من امراتين فهذا ليرضي جميع الاذواق و ليجذب جميع الاجناس لمشاهدة المسلسل و ليجعل المسلسل مليء بالاحداث المختلفة و الا لكان المسلسل غاية في الملل لخلوه من حياة شيخ العرب الاجتماعية و مشاكلها الاسرية زواج شيخ العرب من امراتين جعل المشاهد في ذهول من هذا الرجل الذي يستطيع ان يكون قاضيا مخططا مصلحا اجتماعيا و مدربا للجيوش في النهار ثم زوجا لامراتين و مديرا لمنزل لا يخلو ساعة واحدة من المنافسة بين زوجتيه و هو بكل مهارة و حكمة يدير هذه الحياة دون ان يكل او يتعب المسلسل و ان كان يحكي عن شيخ العرب همام بالاسم فانه يحكي في باطنه عن كل رجل سياسي و ان كان المؤلف قد بدل بعض الحقائق فلا اهانة لشخص شيخ العرب في ذلك و لا تبديل للحقائق الموجودة في الكتب و في التاريخ و المشاهد الذكي فقط هو من يفهم ما يكتب في بداية المسلسل و الشماهد الغبي لا راي له و لا كلمة ارجو ان اكون قد ساعدت

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
لا mahmud elhmamey mahmud elhmamey 0/6 4 يوليو 2010
اسطورة شرقية سلسلبيلة على سلسلبيلة على 0/0 6 يناير 2012
ملحمة لن تتكرر Amgad Mohamed Amgad Mohamed 0/0 4 اغسطس 2014
المزيد

أخبار

  [41 خبر]
المزيد

تعليقات