مهرجان أيام قرطاج يكرم المخرج الجزائري رشيد بوشارب

  • خبر
  • 03:53 مساءً - 3 اكتوبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
هيام عباس
صورة 2 / 2:
هيام عباس

قررت ادارة مهرجان أيام قرطاج السينمائية تكريم عددا من نجوم السينما العربية يتقدمهم المخرج الجزائري رشيد بوشارب والممثلة الفلسطينية هيام عباس. وقال المهرجان ان حفل الافتتاح الذي سيقام بالمسرح البلدي بالعاصمة سيتضمن تكريما لكل من الممثلة الفلسطينية هيام عباس والمخرج الجزائري رشيد بوشارب والمخرج اللبناني غسان شلهب والممثل والمخرج المالي الراحل مؤخرا سوتيغي كوياتي، الذي أهدته الدورة 22 من المهرجان 'التانيت الشرفي'. واثار فيلم ( خارجون علي القانون) لبوشارب جدلا واسعا حين عرضه بمهرجان كان السينمائي، وخرجت مسيرات مناهضة للفيلم الذي ندد بممارسات الفرنسيين اثناء استعمار الجزائر.
كما سيتم عرض سبعة افلام لبوشارب من بينها (الاهالي) و(الشاب) و(العصا الحمراء). وسيفتتح ايام قرطاج السينمائية دورته الجديدة التي ترأسها درة بوشوشة بفيلم (إنسان يصرخ) للمخرج التشادي محمد صالح هارون وهو الفيلم الحائز الجائزة الكبرى للجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الأخيرة. ويشارك في المسابقة الكبرى فيلم ( ميكروفون) للمخرج المصري احمد عبدالله الذي يتناول عالم الفرق الموسيقية والفنانين.
وسيمثل الجزائر فيلم (رحلة الى الجزائر) للمخرج عبد الكريم بهلول مستوحى من قصة حقيقية عن امرأة تجد نفسها وحيدة مع ابنائها بعد استشهاد زوجها في حرب الجزائر.



تعليقات