استفتاء جريدة الخليج : الجماعة الأفضل , الفخراني الأحسن وغادة عبد الرازق الأسوأ

  • خبر
  • 05:33 صباحًا - 6 اكتوبر 2010
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
يحيي الفخراني في لقطة من مسلسل شيخ العرب همام
صورة 2 / 4:
يحيي الفخراني في لقطة من مسلسل شيخ العرب همام
صورة 3 / 4:
غادة عبدالرازق
صورة 4 / 4:
غادة عبدالرازق

في استطلاع أجرته جريدة "الخليج" الاماراتية و الذي قاست به اراء جمهور المشاهدين العرب على الدراما الرمضانية من مسلسلات و تقييم لفنانين و فنانات المصريين منهم و العرب.
و اظهر الاستطلاع حجم مشاهدة الدراما العربية في رمضان و افضل المسلسلات و اسوأها و افضل الممثلين و اسوأهم.
نسبة عدد المسلسلات التي شهدها من شملهم الاستطلاع في رمضان جاءت مفاجأة، حيث تبين ان الغالبية تشاهد أكثر من 5 مسلسلات في رمضان أي بنسبة 42 % من الاصوات. بينما يشاهد 30 % ما بين مسلسل واحد و ثلاث مسلسلات و الباقون أي 28 % يشاهدون من 3 الى 5 مسلسلات.
و حول نوعية المسلسلات المقدمة حلت متابعة المسلسلات الدرامية في المرتبة الاولى في مشاهدة الجمهور بنسبة 58 % و تلتها المسلسلات الكوميدية بنسبة 26 % و من ثم التاريخية 13 % و مسلسلات السير الذاتية 2 % و أخيرا حصلت المسلسلات البدوية على صوت واحد.
أما فئة أحسن ممثل عربي فكان للفنان المصري يحيى الفخراني نصيب الاسد عن دوره ي مسلسل " شيخ العرب همام" بنسبة 30 % تلاه الفنان السوري بسام كوسة بنسبة 17 % و كذلك الفنان عباس النوري بنسبة 14 % و اياد نصار 12 % و الفنان المصري خالد الصاوى 8 % و حل في المركز الاخير الفنان حسن يوسف بنسبة 7 %.أما عن اسوأ ممثل، فاحتل كل من سامح حسين و أحمد مكي المركز الاول بنسبة 20 % لكل منهما، أحمد ادم و طارق الصباغ 8 % و مصطفى الخافي و وائل شرف 6 %.
أما عن أحسن ممثلة فقد حلت الفنانة المصرية صابرين التي استعادت نجوميتها نسبة 28 % و من ثم الفنانة ليلى علوي 14 % ، هند صبري 12 % ثم صبا مبارك و سلافة معمار 10 % لكل منهما و تساوت يسرا مع سلاف فواخرجي و ديما قندلفت بنسبة 6 % لكل واحدة.
بينما نالت غادة عبد الرازق 39 % من الاصوات كاسوأ ممثلة تلتها رزان مغربي 28 % ثم 8 % لكل من نادية الجندي و ناهد حلبي و جمانة مراد.
" الجماعة" انتصر ايضا لمخرجه محمد ياسين الذي جاء الافضل بنسبة 48% عقبه "شيخ العرب همام" في المركز الثاني بنسبة 28 %، " سقوط الخلافة" جاء ثالثا بنسبة 26 %، " وراء الشمس" 24 % و تساوى كل من " اهل كايرو" و " زهرة و ازواجها الخمسة" و "و ما ملكت ايمانكم" في نسبة المشاهدة ب 12 %.
و حل " عايزة اتجوز" في ذيل القائمة بنسبة 10 %.أما عن اسوأ المسلسلات فجاء "زهرة و ازواجها الخمسة" اولا بنسبة 30 % تلاه " باب الحارة" بنسبة 29 % و من ثم " كليوباترا" بنسبة 21 % و أخيرا " ملكة في المنفى" بنسبة 20 %.
أما عن أفضل مخرج , فقد حاز المخرج محمد ياسين على المركز الأول بنسبة 22 % , وتلاه سامح عبد العزيز 19 % , و نجدة أنزور 12 % , و محمد عزيزية بنسبة 12 % , و حسني صالح و الليث حجر , و حاتم علي و محمد علي بنسبة 8% لكل منهم .
أما عن أسوأ مخرج , فقد نال أحمد البدري النصيب الأكبر عن " أزمة سكر " بنسبة 38 %.
وعن فئة المؤلفين , جاء يسري الجندي أفضلهم بنسبة 38 % , وتقاسم المركز الثاني و حيد حامد و عبد الرحيم كمال نسبة ال 18 % , ومحمد العاصي 14 % , وأحمد عبد الله 6 % .وأسوأ مؤلف مصطفى محرم بنسبة 50 % , ثم جاء مروان فاروق و كمال مرة مؤلفا باب الحارة بنسبة 16 % .



تعليقات