نيللي كريم: ''678'' لا يسيء لمصر والعالم كله يعاني من ''التحرش''

  • خبر
  • 01:51 مساءً - 10 اكتوبر 2010
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
نيللي كريم
صورة 2 / 3:
نيللي كريم
صورة 3 / 3:
نيللي كريم

دافعت الفنانة نيللي كريم عن فيلم " 678"، الذي يتعرض لحملة لوقفه وعدم اشتراكه في مهرجان دبي السينمائي، بدعوى أنه يسيء لمصر، بعرضه ظاهرة التحرش الجنسي بها.
قالت نيللي كريم، ردا على الدعوى التي أقامها المحامي عبد الحميد شعلان، يتهم فيها أسرة الفيلم بالإساءة لسمعة مصر في الخارج، بعرضه في مهرجان دبي السينمائي: الفيلم بقولها إن ظاهرة التحرش عالمية، وليست قاصرة على بلد معين، مشيرة إلى أن الظواهر السلبية موجودة في كل بلد، وليس معنى تناولها أننا نسيء لمصر، مشيرة إلى أنه بدون مشاركة أي عمل في مهرجان دولي، فسيعرض على الفضائيات أي أن العالم كله سيراه أيضا، حسب موقع الفضائية السعودية mbc.net.وأضافت نيللي: الفيلم لا يحتوي على مشهد واحد خادش للحياء، أو ألفاظ غير لائقة، وأنه يرصد سلبيات وإيجابيات في المجتمع، فهو ليس سوداويا، ولا ينقل صورة قاتمة لشباب بلدنا.
أما مؤلف العمل ومخرجه محمد دياب، فقد أعرب عن اندهاشه من الدعوى القضائية، واكتفى بتعليق أنه لا يقبل الإساءة لمصر، وهو ما سيثبته عرض الفيلم في مهرجان دبي، وراهن على أنه سيستحوذ على اهتمام الجمهور العربي.
فيلم 678 يُشارك في بطولته باسم سمرة، و أحمد الفيشاوي، و بشرى، و سوسن بدر، وتدور أحداثه حول أتوبيس نقل عام يحمل رقم 678؛ حيث تتركز أغلب مشاهد الفيلم داخله عبر عرض التحرشات الجنسية التي تتفاجأ بها بعض الفتيات داخل وسائل المواصلات العامة في مصر.
كان المحامي عبد الحميد شعلان قد رفع دعوى قضائية لمنع فيلم "678" الذي يناقش التحرش الجنسي من المشاركة في مهرجان دبي السينمائي، الذي ينطلق في ديسمبر 2010، وبرر دعواه بأن الفيلم مسيء إلى مصر، واعتبر أن التحرش ظاهرة متفشية في مصر، والإشارة لها في الفيلم تعني إساءة بالغة لكل الشباب المصريين، وإظهارهم بأخلاق غير سوية.



تعليقات