هيثم شاكر : بدأت أعيش ''فعلاً''

  • حوار‎
  • 10:24 صباحًا - 23 يناير 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
هيثم شاكر
صورة 2 / 2:
هيثم شاكر

صرّح المطرب هيثم شاكر إلى "السينما . كوم" بأنه بدأ يعيش حياته فعلاً، خصوصًا عندما شعر بأنه يعمل في حرية لاختيار كلمات أغنياته وألحانها، حيث قال: إنه اتجه إلى الإنتاج لنفسه ليختار ما يريد، ويرى هيثم أن فكرة الإنتاج ليست صعبة، إلى جانب أن كل أرباح الألبوم والحفلات والرّنات ستكون له في النهاية ولن يشاركه فيها أحد..
* في البداية نريد أن نعرف آخر أخبار ألبومك الجديد؟
- انتهيت فعلاً من تسجيل 9 أغنيات، تعاملت خلالها مع عدد من الشعراء والملحنين، ومن الشعراء تعاملت مع أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، ومحمد عاطف، وجمال الخولي، وأحمد علي موسى، أما الملحنون فهم وليد سعد، و محمد يحيى ، ورامي جمال، ومصطفى محفوظ، ومن الموزعين توما، وتميم وأحمد إبراهيم.
* كان من المنتظر أن يصدر الألبوم في رأس السنة فلماذا تأجَّل؟
- فضّلتُ أن يكون صدوره في الصيف، لاسيما أن هناك عددًا من الأغنيات التي لم أنتهِ من تسجيلها بعد، وأرى أن الموسم الصيفيّ مهم جدًّا.
* هل حدَّدت الأغنية التي ستصورها من الألبوم؟
- نعم، اخترت أغنية "بدأت أعيش" وهي الأغنية التي يحمل الألبوم اسمها، من كلمات أحمد علي وألحان مصطفى محفوظ وتوزيع توما.
* قررت أن تنتج لنفسك بعد قرارك فسخ عقدك مع المنتج نصر محروس، هل شعرت بالقلق؟
- ولماذا أقلق؟ الإنتاج ليس مشكلة، كل الموضوع أنني اختار الأغنيات التي تعجبني، وبعد الإنتهاء من تسجيلها أتعاقد مع شركة لتوزيع الألبوم،وهكذا أستفيد من كل أرباح الألبوم سواء من الحفلات أو الرنات، وهذا طبعًا أفضل كثيرًا من التوقيع مع شركة إنتاج.
* وهل ترى أن شركات الإنتاج تشارك المطرب في رزقه؟
- تعبي كله ليس لي، والمنتج يفرض ذوقه عليَّ في اختياراتي، وأنا أحب أن أختار الأغنية التي أريد أن أغنيها لنفسي، وقد أسَّست شركة للإنتاج كي أختار ما أريد من أغنيات، فمثلاً ألبوم "خليك جنبي" نجح كثيرًا لأنني اخترت كل أغانيه، أما ألبوم "جديد عليَّ" فاخترت فيه 3 أغنيات فقط "معاك"و" حكايتنا" وأغنية أخرى وهي الأغنيات التي نجحت.
* هل ترى أنك تأخَّرت؟
- أرى أن هناك عاميْن ضاعا من عمري خلال تعاقدي مع نصر محروس، ودفع مبلغ مليون جنيه شرطًا جزائيًّا لفسخ العقد ظلم كبير، وأحمد الله أنني عدت لنفسي مرة أخرى وفي شكل أقوى من الأول.
* ألهذا سميت ألبومك "بدأت أعيش"؟
- فعلاً، بدأت أعيش، ووجدت في الأغنية ما أريد أن أقوله على الأقل حاليًا وأتمنى أن تحوز رضا الناس.
* هل هناك دويتو مع مطرب عالمي كما تردد؟
- هذا حقيقي، ولكنني لن أذكر اسمه ولا تفاصيل العمل، وإن كنت قد انتهيت من تنفيذه في لندن.
* ولماذا تأجل فيلمك الأول؟
- مازلنا في مرحلة التحضيرات، لكن التأجيل جاء لأنني مازلت مشغولاً في العمل في الألبوم، ولأنني المنتج فهذا سيتطلب مني مجهودًا مضاعفًا للوقوف على جميع التفاصيل، والفيلم من سيناريو وحوار أشرف الشيشتاوي وتشاركني بطولته الفنانة دنيا سمير غانم.
* لكن ما نعرفه أن البطلة هي نيللي كريم.
- الفنانة نيللي كريم كانت مرشحة فعلاً للبطولة النسائية، لكن رأينا أن دنيا سمير غانم هي الأنسب للدور.
* وما دورك في فيلم " حب × حب
- لن أتحدث عن الدور، لكنه دور جديد ومميز وشخصية قريبة من شخصيتي الحقيقيّة.
* يقال إن السينما تزيد جماهيرية المطرب، ما رأيك؟
- نعم، فالسينما لها بريق خاص حتى عند الجمهور، وهي تصنع قاعدة جماهيريّة كبيرة للمطرب، والدليل على ذلك توجه عدد كبير من المطربين إلى السينما، وهذا ليس في الوقت الحالي فقط بل منذ أفلام الأبيض والأسود، فهناك عدد كبير من أعمدة الغناء العربي اتجهوا إلى السينما.
* بعد السينما، هل من الممكن أن نرى هيثم شاكر في الدراما التلفزيونية؟
- لا أعتقد، على الأقل حاليًا، فالدراما التلفزيونية تأخذ وقتا طويلاً في التحضير والتصوير، وأنا ليس لديَّ وقت.
* هل هناك مشكلات بينك وبين تامر حسني؟
- ليست هناك أية مشكلات مع تامر، وأي كلام في هذا الموضوع مجرد شائعة، فتامر صديقي جدًّا ولا توجد بيننا أية مشكلات سواءً حاليًا أو قبل ذلك.

وصلات



تعليقات