هاني خليفة يكتب : البداية

  • مقال
  • 01:26 صباحًا - 20 مارس 2011
  • 1 صورة



هاني خليفة

كتب المخرج هاني خليفة على صفحته على الموقع الاجتماعي "فيس بوك" عن نتيجة الاستفتاء قائلاً : نعم .... غالباً هي النتيجة....الطريق مازال طويلاً ..... و صراعنا بين نعم ولا .... هو ذاته الأمل نحو مجتمع ديموقراطي ... بغض النظر عن النتيجة الآن ...... أمام جميع الأطراف فرص للعمل و حتي لو لم تكن متكافئة ........ و لكن الظروف تتغير بالعمل و ليس بالأماني ........ يختار الشعب من يمثلونه ومن يعبرون عنه .... وعن أفكاره و إرادته و التي تتغير بناء علي معطيات عديدة .... منها الظروف المحيطة خارجياً و داخلياً ...... منها وعي المواطن و تعليمه و ثقافته .... إحتياجاته ......... الطريق طويل ... و لكن إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر...... علي الخاسر تقبل هزيمته بروح إيجابية و متابعة العمل علي إصلاح هذا الوطن.

تعالوا نحاول نفهم .... من إخترع الإستفتاء العبثي هذا ؟... في ذلك الوقت الحرج الذي نمر به ...... من فعل هذا أراد تقسيمنا .... بغض النظر عن إنتهازية هذا الطرف أو ذاك ، هناك أشياء لابد لنا محاولة فهمها ...... فعدونا ليس الإخوان و لا السلفين و لا المسيحين ولا الليبراليين ..... لا أستطيع أن أدعي أنني أفهم كل ما يحدث خلف الكواليس ...... و لكني أتمني أن أعطي لنفسي فرصة وسط هذه الأحداث المتسارعة لمحاولة الفهم.

أحاول أن أحرر عقلي من فكرة المؤامرة ...... و لكن صعب جداً أن يكون كل ما يحدث الآن في مصر غير مقصود.... المشكلة أكبر من هذا الإستفتاء......تعالوا ننظر للقادم .....سواء نعم أو لا ....... هي مجرد بداية.

وصلات



تعليقات