سعفة كان الذهبية للأسطورة تيرانس ماليك عن ''شجرة الحياة''

  • خبر
  • 09:14 مساءً - 22 مايو 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
المخرج العظيم تيرانس ماليك
صورة 2 / 2:
شجرة الحياة

كما كان متوقعاً ، كما تمنى الجميع ، حاز المخرج الاستثنائي والأسطوري تيرانس ماليكعلى السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي الدولي عن عمله الخامس خلال أربعين عاماً " شجرة الحياة" ، في احتفالٍ بديع بواحد من أعظم المخرجين الأحياء في العالم اليوم ، ولحظة فرحة واحتفاء حقيقي بالسينما ذاتها .

كما فاز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى فيلمي " حدث ذات مرة في الأناضول" للفنان التركي نوري جيلان ، ليقترب خطوة أخرى من السعفة في السنوات المقبلة ، بعد أن فاز بجائزة أفضل مخرج منذ عامين ، بالإضافة إلى فيلم " الصبي ذو الدراجة" للأخوين داردني، في تتويج مثالي من لجنة التحكيم للأفلام الثلاثة الأكثر مديحاً خلال أيام الدورة .

جائزة أفضل ممثل فاز بها الممثل الفرنسي " جان جيردين" ، وهو ما كان متوقعاً بعد المديح الكبير الذي ناله فيلمه " The Artist" ، كما حازت كريستين دانستعلى جائزة أفضل ممثلة عن فيلمها " Melancholia" ، وهي مفاجأة حقيقية نظراً لطرد مخرج الفيلم لارس فون تريرمن المهرجان منذ أيام قليلة .

وحصل المخرج " نيكولاس ويندينج ريفن" عن فيلم الحركة المُقَدّر " Drive" ، بينما نال جائزة لجنة التحكيم فيلم النوار غير التقليدي " Polisse" .

ختام مثالي لدورة لا تنسى .



تعليقات