جهاز شئون المرأة بالأمم المتحدة يكرم صنَاع فيلم ''678''

  • خبر
  • 02:54 مساءً - 6 يوليو 2011
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
بشري في مشهد من فيلم 678
صورة 2 / 5:
مشهد من فيلم 678
صورة 3 / 5:
مشهد من فيلم 678
صورة 4 / 5:
صورة 5 / 5:

قرَر جهاز شئون المرأة بالأمم المتحدة إقامة حفلاً لتكريم فيلم ( 678) وصنَاعه، وسيتم ذلك بفندق (الماريوت) غداً في السادسة مساءً، وسيتم عرض الفيلم خلال الحفل وقد جاء هذا التكريم لما ساهم به الفيلم في مناقشة قضايا المرأة ومناهضة العنف ضد المرأة، وأيضاً لمناقشته ظاهرة التحرَش الجنسي ضد المرأة بموضوعية شديدة.

678" من بطولة بشرىو نيللي كريم و باسم سمرةو أحمد الفيشاويو ماجد الكدواني، من تأليف وإخراج محمد دياب، ووضع له الموسيقى التصويرية هاني عادل، ومن إنتاج شركة دولار فيلم للإنتاج والتوزيع السينمائي، والتوزيع للشركة العربية للسينما.
تدور أحداث الفيلم حول أتوبيس نقل عام يحمل رقم 678، و تتركز أغلب مشاهد الفيلم داخله عبر عرض التحرشات الجنسية التي تتفاجأ بها بعض الفتيات داخل وسائل المواصلات العامة في مصر.

ويذكر ان فيلم 678 قد شارك في العديد من المهرجانات العالمية منها مهرجان سياتل السينمائي الدولي و مهرجان أفلام حقوق اﻻنسان بجنيف ، وايضاً قد شارك الفيلم في مهرجان "روتردام" بهولندا ، ومهرجان "دبي" السينمائي الذي حصلت فيه بشرى على جائزة أفضل ممثلة عن دورها فى فيلم"678"، كما حصد النجم ماجد الكدوانى جائزة أفضل ممثل عن الفيلم نفسه فى مسابقة المهر العربى للأفلام الروائية الطويلة.



تعليقات