فينيسيا يحتفي اليوم بثورة مصر عبر عرض''تحرير 2011: الطيب والشرس والسياسي''

  • خبر
  • 09:36 صباحًا - 9 سبتمبر 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
تحرير 2011
صورة 2 / 2:
تحرير 2011

في نفس الوقت الذي سيتواجد فيه ثوار مصر اليوم ، 9/9 ، بميدان التحرير ، ليستكملوا ثورتهم في جمعةٍ أسماها النُّشطاء "تصحيح المسار"/"ثورة الغضب الثالثة" ، سيكون جمهور السينما في مهرجان فينيسيا يُشاهد عملاً وثائقياً مُستلهماً من روح تِلك الثورة ، يحمل اسم " تحرير 2011: الطيب والشرس والسياسي" .

ويعرض الفيلم خارج المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي ، ولكنه مع ذلك حظى باهتمامٍ بالغ من المُتابعين ومن إدارة المهرجان ، نظراً لكونه يحمل رؤى ثلاثة مخرجين من الشباب الذين قاموا بتلك الثورة التي دَوَّى صداها في أرجاء العالم .

ويحمل الفيلم - الذي تدور أحداثه في قرابة الـ"90 دقيقة" - ثلاثة أجزاء ، الأول هو "الطيب" من إخراج " تامر عزت" ومشاركة " أحمد عبدالله" ، ويتناول فيه (المواطن) العادي الذي قام بالثورة ، والثاني هو "الشرس" من إخراج " آيتن أمين" وتتناول فيه رؤيتها الخاصة لظابط الشرطة أثناء الثورة ، والثالث هو "السياسي" من إخراج " عمرو سلامة" ويتناول فيه الرئيس المخلوع "حسني مبارك" عبر تحليل نفسي وسياسي لخطاباته وتعامله مع الثورة .

ويعرض مهرجان فينيسيا الفيلم ، اليوم الجمعة 9/9 ، في حفلتين : الأولى في قاعة "Sala Grande" في الحادية عشر صباحاً ، والثانية في قاعة "PalaBiennale" العريقة في تمام الخامسة ، بتوقيت إيطاليا .



تعليقات