وجوه متوقع مرورها الليلة على السجادة الحمراء فى افتتاح مهرجان ابو ظبى السينمائى فى دورته الخامسة

  • خبر
  • 03:26 مساءً - 13 اكتوبر 2011
  • 1 صورة



أعلن مهرجان أبوظبي السينمائي عن مجموعة من الوجوه السينمائية المتوقع مرورها مساء اليوم على السجادة الحمراء في حفل افتتاح الدورة الخامسة للمهرجان.

حيث يتوقع حضور بعض من أبرز وجوه السينما الخليجية والعربية إلى أبوظبي لحضور حفل افتتاح المهرجان الذي سينطلق بعرض أمام الواجهة المائية على شاطئ فيرمونت باب البحر مفتتحاً "عروض الهواء الطلق" الإضافة الجديدة التي يطلقها المهرجان هذا العام.

و قد وقع اختيار ادارة المهرجان على فيلم "السيد لزهر" ليكون فيلم الافتتاح و هو الذي اختير ليمثل كندا في ترشيحات أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية 2012، بحضور مخرجه فيليب فالاردون ومنتجه لوك ديري.

ومن بين الأسماء المنتظرة هذا المساء خالد أبو النجا و سامي قفطان و فارس الحلو و ماهر صليبي والنجم الكبير محمود عبد العزيز.

إضافة إلى بعض من أعضاء لجان التحكيم مثل المخرجة والرياضية والعارضة الأمريكية آيمي ملنز وأسطورة الشاشة الإيرانية فاطمة سيمين معتمد – آريا والممثلة المصرية ليلى علوي والممثلة الفرنسية ماريان دنيكور.

أيضاً من بين الضيوف البارزين للّيلة المخرج السينمائي الموريتاني عبد الرحمن سيساكو أحد الأصوات الرئيسية في عالم السينما

ومن الخليج يتوقع أن تحمل السجادة الحمراء نجوماً مثل هدى الخطيب جناح والدكتور حبيب غلوم و هيفاء حسين و محمد المنصور وكذلك ابراهيم الحساوي وأحمدالجسمي و أحمد إيراج و خالد أمين و زينة كرم و طارق العلي و عبدالله بوشهري و عبد المحسن النمر و علي العلي و غانم السليطي وهيا بوشهري و هيا عبد السلام و محمود بوشهري و موزة المزروعي.

و فى تصرح خاص للسيد عيسى سيف راشد المزروعي مدير المشاريع الخاصة في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث انه من منطلق طبيعة المهرجان العربية والشرق أوسطية يسرنا أن نرحب في ليلة افتتاح المهرجان بمجموعة من الممثلين والمخرجين المميزين من المنطقة من بينهم بعض من أكبر الأسماء من دول الخليج وكما هو الحال دائماً تضم قائمة ضيوفنا أيضاً مواهب غربية بارزة مما يدل على التلاقي الحقيقي بين الشخصيات الملهمة في عالم السينما"



تعليقات