اقبال جماهيري كبير على ''تحرير 2011: الطيب والشرس والسياسي'' في مهرجان أبو ظبي

  • خبر
  • 12:30 مساءً - 15 اكتوبر 2011
  • 1 صورة



تحرير 2011

عرض أمس ، الجمعة 14 أكتوبر ، الفيلم الوثائقي " تحرير 2011: الطيب والشرس والسياسي" ، والذي شارك في إخراجه ثلاثة مخرجين شباب ، مقدمين رؤيتهم للثورة المصرية من خلال ثلاث جوانب مختلفة .

ويأتي الجزء الأول من الفيلم ، والذي أخرجه تامر عزت بعنوان "الطيب" ، ويتناول فيه علاقة المواطن العادي بالثورة ، وتأثره بالتضليل الإعلامي وبالحقيقة في الميدان ، وبالخطاب الثاني للرئيس المخلوع الذي سبب فرقة بين المصريين .

الجزء الثاني للمخرجة آيتن أمين يحمل اسم "الشرس" ، وتتناول من خلاله شخصية ظابط الشرطة وعلاقته بالثورة ، ومدى قناعته في الدفاع عن النظام والوقوف ضد المتظاهرين إلى درجة قتلهم .

أما الجزء الأخير فهو للمخرج عمرو سلامة ، ويحمل اسم "السياسي" ، وفيه يقدم تحليلاً نفسياً ، عن طريق أطباء نفسيين ، لحالة الرئيس المخلوع حسني مبارك ، وتوجهاته أثناء الثمانية عشر يوماً التي قامت خلالهم الثورة .

وشهد العرض الأول للفيلم في الشرق الأوسط ، من خلال مهرجان أبو ظبي السينمائي ، اقبالاً كبيراً من الجمهور ، لدرجة نفاذ التذاكر قبل بداية المهرجان ، وينتظر حالياً العرض الثاني له والذي من المقرر أن يقام للصحفيين بعد غد الاثنين .



تعليقات