خالد النبوي في ''الدوحة'': أشعر بالفخر لكوني قادماً من ميدان التحرير

  • خبر
  • 06:29 صباحًا - 29 اكتوبر 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
الفنان خالد النبوي
صورة 2 / 2:
النبوي مع شون بن في ميدان التحرير - القاهرة 9-9

افتتح الممثل خالد النبوي معرض (حرر، حرر) في مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي أمس، والذي يتضمن 50 عملا تدور مواضيعهم حول التحرر في العالم العربي، قدمها صانعو الأفلام من عمان وبيروت والقاهرة وتونس ورام الله ويافا ومراكش والخرطوم والدوحة .

وأكد خالد النبوي على أهمية هذا العمل المبتكر، منوها بدور صانعي الأفلام الشبان المشاركين في هذا البرنامج وقال "أشعر بالفخر وأنا بين 48 مخرجا عربيا جديا، يقدمون أفلامهم الأولى عن ثورات الربيع العربي، وكلي أمل أن تتحقق أفكارهم على أرض الواقع، كما أشعر بالامتنان لقسم التعليم في مؤسسة الدوحة للأفلام ورئيس القسم المخرج اسكندر قبطي على إتاحة هذه الفرصة النادرة لهؤلاء المخرجين".

وأضاف "إنني أشعر بالفخر والشرف أثناء حديثي اليوم عن التحرير، خاصة وأني قادم من ميدان التحرير، الذي أصبح رمزا للشرف والعزة والكرامة، وكلي فخر لكوني قادما من هذا العالم العربي، وأدعو العالم أجمع وأخاطب الإنسانية لكي نتحد ونكون عالما واحدا، وقلبا واحدا، ويدا واحدة، حتى نهزم الفقر والجهل، ونجعل من الأرض جنة".

وقد اعتمد معرض (حرر، حرر) على طريقة مبتكرة وتفاعلية لعرض هذه الأفلام، لتسمح للحاضرين بالجلوس على كراس متحركة تسمح للمشاهد التنقل بين شاشات العرض ومشاهدة الأفلام القصيرة والتعرف على هذه التجربة المميزة.



تعليقات