توم هوبر يتراجع عن استخدام الـ3D في ''البوساء'' حتى لا يخسر بعض الجمهور

  • خبر
  • 02:17 مساءً - 7 ديسمبر 2011
  • 1 صورة



بعد أن أبدى من قبل حماسةً كبيرة لتصوير معالجته الموسيقية الجديدة لرواية " البؤساء" بتقنية "ثلاثية الأبعاد - 3D" ، أكد المخرج الحاصل على جائزة الأوسكار توم هوبرتراجعه عن هذا القرار ، حتى لا يخسر بعض الجمهور الذي قد "يواجه صعوبة" مع هذه التقنية .

وأوضح هوبر أن واحداً من الأسباب التي تجعله يفخر بفيلم " خطاب الملك" ، الذي حصل من خلاله على جائزتي أوسكار أفضل فيلم وأفضل مخرج في الدورة الأخيرة ، أنه عمل ممتع للجميع ، يمكن أن يشاهده طفل في عمر الثامنة وكهل عجوز في الثمانين ويستمتع كلاهما بنفس القدر ، وهو شيء قد لا توفره التقنية ثلاثية الأبعاد ، رغم روعتها ، حيث لازال بعض الناس لا يفضلها .

وأضاف هوبر ، ضمن حفل توزيع جوائز الأفلام البريطانية المستقلة ، أن التقنية ثلاثية الأبعاد قد أغرته كثيراً في البداية ، ﻷنها شكل جديد ومشوق ، ولكنه بعد ذلك أدرك أن الهدف الأهم والأكبر بالنسبة له هو أن يتواصل مع الجميع ، ولذلك تبدو التقنية العادية ثنائية الأبعاد مُناسبة .

وبلمحةٍ من الثقة ، أكد هوبر أن الأهم من كل شيء هو صناعة فيلم جيد ومؤثر ، وهو ما يجده في المعالجة الموجودة أمامه لقصة "البؤساء" ، وهو ما يقل أمامه الجوانب التقنية .

"البؤساء" مقتبس عن رواية الكاتب الفرنسي الكبير فيكتور هوجو ، وبطولة هيو جاكمان ، راسل كرو ، آن هاثاوي ، وتدور قصته حول رجل سُجِن لعشرين عاماً بسبب سرقته لرغيف خبز ، وبعد بدأه لتاريخٍ جديد عقب خروجه المشروط من السجن ، بدا أنه انتهى من الماضي ، ولكن الماضي لم ينتهِ منه ، حيث يلاحقه مفتش شرطة يُدرك أنه السجين القديم .



تعليقات