فعاليات مهرجان الأقصر السينمائي على الهواء مباشرة

  • خبر
  • 04:00 مساءً - 17 يناير 2012
  • 1 صورة



لوجو مهرجان

أعلن السينارست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر السينمائي للأفلاماﻷفريقيةأن فعاليات المهرجان سيتمنقلها على الهواء مباشرة وذلك بعد موافقةوزير اﻹعلام السيد "أحمدأنيس" على ذلك، كماسيتم نقل حفل اﻹفتتاح بجانب بث رسالةيومية تتناول فعاليات المهرجان الذييتضمن عددا من العروض الفنية علي كورنيشالأقصر، وفي معبد الكرنك .

كما اكد سيد فؤاد لجريدة البديل على إهتمام العديد من الفضائيات العالميةبتغطية فعاليات المهرجان ومنها القناةالخامسة الفرنسية ، بجانب أن الدول اﻹفريقيةالمشاركة بالمهرجان سوف تستقبل قنواتهاالفضائية البث التلفزيوني المباشرلفاعليات المهرجان والتي من المقرربدايتها في 21 فبرايرالقادم والتي تستمر أسبوعا على أن تنتهيفي 28 من نفس الشهر.

من ناحية اخري أشادفؤاد بالمجهودات المبذولة من قبل وزارةالخارجية من أجل تعميق العلاقات الثقافيةوالفنية بين مصر و دول القارة السمراء ،كما أشاد بدور السفيرة منى عمر مساعد وزيرالخارجية للشئون الافريقية، والمستشاروليد حجاج وما يبذلانه من مجهودات فىالتنسيق ما بين إدارة المهرجان والسفاراتالمصرية فى هذه الدول.

يذكر أن المهرجان كان قدوجه دعوة للعديد من الشخصيات المشهورةلحضور المهرجان منها اﻹعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، رئيس جنوب أفريقيا السابق نيسلونمانديلا، نجم بوليوود اميتابباتشان، وإلين جونسون سيرليفرئيسةدولة ليبيريا الحالية.



تعليقات