بالفيديو: نشطاء نيويورك يرفضون غناء تامر حسني ضمن فترة الحداد على ضحايا بورسعيد

  • خبر
  • 06:29 مساءً - 5 فبراير 2012
  • 1 صورة



المطرب تامر حسني

نظم عدد من النشطاء المصريين في نيويورك ونيوجيرسي أمس ، السبت 4 فبراير ، وقفة احتجاجية أمام مسرح "ريتز" ، الذي كان يستضيف حفلة للفنان تامر حسني ، وذلك اعتراضاً ورفضاً منهم على غناءه ، في ظل حالة الحداد التي تشهدها البلاد ، بعد سقوط ما يزيد عن السبعين شهيداً ، ضمن الحادث الذي اصطلح على تسميته بـ"مجزرة بورسعيد" .

وحمل المحتجون نعشاً رمزياً للشهداء وضعوه أمام المسرح ، معبرين عن رفضهم لعدم إتخاذ تامر حسني أي موقف تضامني يعبر عن الأحداث التي تحدث في مصر ، وعدم إعتذاره عن الغناء فى نلك الظروف ، وجاء الهتاف بعبارات حادة من قبيل: "يادي الذل ويادي العار .. تامر غنا في عذا ثوار" ، وكذلك رفض لمنطق الإحتفال ذاته في تلك الظروف: "قتلوا تلاتة وسبعين .. جايين ليه يا محتفلين" .

وكان الحفل ضمن جولة غنائية نظمها تامر حسني ، تزامناً مع الذكرى الأولى لثورة الخامس والعشرين من يناير ، وهو ما عبر النشطاء عن كونه منطق احتفالي مرفوض مع سقوط المزيد من شهداء الثورة .

وتبعاً للناشطة "سلمى عبدالمجيد" ، التي قامت بوضع الفيديو على موقع "اليوتيوب" ، فإن تامر حسني قد اضطر بالهرب بسيارته من أمام الباب الخلفي للمسرح ، ودخل من بابه الأمامي في حماية شرطة نيوجيرسي .

شاهد فيديو الوقفة الاحتجاجية أمام المسرح:
link]

وصلات



تعليقات