أندور ستانتون يفسر لماذا أهدى "جون كارتر" إلى الأسطورة ستيف جوبز

  • خبر
  • 03:33 مساءً - 2 مارس 2012
  • 1 صورة



المخرج أندرو ستانتون

"تخليداً لذكرى ستيف جوبز ، الذي ألهمنا جميعاً" ، هذا هو ما كتبه المُخرج أندرو ستانتون ، في تترات فيلمه " جون كارتر" ، الذي سيُفتتح في دور السينما خلال الأسبوع القادم ، مُحيّياً فيه الأسطورة ستيف جوبز ، مؤسس شركة "أبل" ، والذي رحل في أكتوبر الماضي .

وما لا يعرفه ، أو ينساه ، الكثيرين ، هو أن جوبز واحد من مؤسسي شركة بيكسار ، التي غيَّرت مفهوم العالم عن الأفلام الكرتونية ، وظل الرئيس التنفيذي لها خلال سنوات طويلة ، ثم عضواً بمجلس الإدارة بعد اندماجها مع شركة ديزني .

ويُعتبر ستانتون واحداً من أهم مُخرجي بيكسار ، وحصل على جائزتي أوسكار للشركة ، عن فيلميه " البحث عن نيمو" ، و"والي" ، والذين يُعتبرا اثنين من أهم وأشهر إنتاجات بيكسار الرسومية .

وفي مؤتمرٍ صحفي ، بمناسبة قُرب عرض الفيلم ، سُئِل ستانتون عن سبب إهداء الفيلم لستيف جوبز ، فقال أن "لولاه ما كُنا جميعاً هنا" .

وفسَّر ستانتون ، "جوبز كان رَب الأسرة ، كثيرون كانوا يسألونني دائماً عن "بيكسار" ، والطريقة التي تطوَّرت بها ، كيف أصبحت شركة إنتاج بهذه الضخامة وذلك التأثير خلال عدة سنوات ، كيف استطعنا تقديم شيئاً لم يُقدمه أحد قبلنا ، الشرح كان يستدعي الكثير من الوقت ، ولكني كُنت أختصر كل هذا بكلمة واحدة "ستيف جوبز كان هنا" .



تعليقات