عرض الفيلم المصرى(الحساب) ضمن المسابقة الرسمية الدولية للأقلام القصيرة بمهرجان الخليج السينمائى

  • خبر
  • 12:03 صباحًا - 14 ابريل 2012
  • 1 صورة



مشهد من الفيلم

يقوم مهرجان الخليج السينمائى الدولى فى دورته الخامسة بعرض مجموعة مختارة من الأفلام الإقليمية، التي حازت على إستحسان النقاد وإعجاب الجمهور، حيث تُعرض جميعها بالمجان.

وتضمّ المجموعة الإنتاج الإماراتي "ظلّ البحر"، والفيلم الأردني "عمو نشأت"، إضافة إلى الوثائقي "صمتاً" وسيكون بانتظار الأسر والعائلات في الإمارات العربية المتّحدة يوم آخر حافل بالمرح والتسلية خلال المهرجان، حيث ستتمّ إعادة عرض 9 مشاركات من برنامج "أفلام للأطفال"، بقصصها التي ستأسر وتجتذب الصغار. وسيبدأ عرض هذه الأفلام بمزيج متنوع من الأفلام القصيرة المتحركة، والتقليدية، التي تتناول مواضيع مختلفة.

ومن المقرّر أيضاً عرض 5 أفلام ضمن "المسابقة الرسمية الدولية للأفلام القصيرة"، تستكشف الأساليب الحديثة في الصناعة السينمائية، وتقدّم مواضيع متنوّعة ومُعاصرة وستشمل العرض الأول عالمياً لفيلم "الفنار" وتُعرض 3 أفلام حائزة على الجوائز، وهي: الفيلم الأمريكي "لا أعرف سوى البحر" والفيلم البرازيلي "المصنع"و "الرجل الخارق، الرجل العنكبوت، أم الرجل الوطواط" وسيكون الفيلم المصري " الحساب" .

وضمن برنامج "أضواء"، يُعرض فيلم "عمو نشأت"وفي الفيلم الوثائقي الموسيقي "صمتاً: كل الطرق تؤدي إلى الموسيقى" ويُشار إلى أن الأفلام المشاركة في هذا البرنامج تُعرض كلها للمرة الأولى عالمياً، وتضم: الإنتاج الإيراني الإماراتي المشترك "حلو وحامض كالرمان" إضافة إلى 3 أفلام سعودية هي: "نافذة ليلى" للمخرجة شهد أمين، و"المملكة العربية السعودية في عيونهم" للمخرج خليل النابلسي، و"كيرم" للمخرج حمزة طرزان، وفيلم كويتي واحد هو "سألني الدكتور" للمخرج عبدالعزيز البلام.

ويُعرض الفيلم السعودي "نعال المرحوم"، للمخرج محمد الباشا، أيضاً للمرة الأولى عالمياً، ومن العروض الأخرى نذكر: "الأعور الدجال" للمخرج العراقي سرمد الزبيديى وفيلم "لص" .



تعليقات