مصر تشارك في مسابقة مهرجان كان الرسمية لثالث مرة بفيلم يسري نصر الله "بعد الموقعة"

  • خبر
  • 03:45 مساءً - 19 ابريل 2012
  • 1 صورة



المخرج الكبير يسري نصر الله

أعلن مهرجان كان السينمائي الدولي منذ قليل ، عن الأفلام العشرين التي ستشارك في مسابقته الرسمية هذا العام ، والتي جاء من ضمنها فيلم "بعد الموقعة" ، الذي كان يحمل سابقاً اسم " ريم ومحمود وفاطمة" ، للمخرج المصري الكبير يسري نصر الله .

الفيلم ، الذي استمر لتصويره قرابة العام بعد الثورة المصرية ، يؤرخ لأحداث الشهور التي أعقبت سقوط النظام المصري ، والتغيرات التي طرأت في الشخصية المصرية إثر الحدث الأهم في تاريخها الحديث .

ولم يعتمد يسري في فيلمه على سيناريو ، حيث كتب فقط نحو أربعين ورقة تحمل النقاط الأساسية في العمل ، وارتُجِلَت بقية الأحداث بين الممثلين وشخصيات حقيقية .

ويعتبر الحضور في المسابقة الرسمية لأكبر مهرجان سينمائي في العالم نقطة قوية لصالِح السينما المصرية ، وعلى يد المخرج الذي يعتبره الكثيرين أفضل مخرج مصري على قيدِ الحياة .

وتعد تلك هي ثالث مرة تشارك فيها مصر بالمسابقة الرسمية للمهرجان ، بعد فيلمي المخرج الراحل يوسف شاهين " وداعاً بونابرت - 1987" و" المصير- 1997" .

"بعد الموقعة" ، من بطولة منة شلبي و باسم سمرةو ناهد السباعى و فرح و سلوى محمد علي، وهو من إنتاج شركة " نيوسينشري" ، وتوزيع " دولار فيلم" .

يُذكر أن المهرجان سيفتتح فاعلياته في السادس عشر من شهر مايو المُقبل ، ويستمر حتى الثامن والعشرين من نفسِ الشهر .



تعليقات