عرض الفيلم الإيرانى الحائز على الأوسكار (انفصال نادر و سيمين ) لأول مرة فى دبى

  • خبر
  • 11:46 صباحًا - 4 يونيو 2012
  • 1 صورة



مشهد من فيلم انفصال نادر و سيمين

شهد مركز مؤتمرات قرية المعرفة فى دبى عرض الفيلم الدرامي الإيراني " انفصال نادر وسيمين"، ويأتي عرض الفيلم ضمن التعاون بين مهرجان أصوات وثائقية الذي يتخذ من دبي مقراً له و إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي التاسع.

وكان فيلم (انفصال نادر وسيمين) الذي يحمل توقيع المخرج الإيراني أصغر فرهادي، قد فاز بداية هذا العام بجائزة (الأوسكار)، في فئة أفضل فيلم ناطق بغير الإنجليزية، بالإضافة لفوزه بأرفع الجوائز والمكافآت في المحافل السينمائية الدولية المرموقة، مثل سيدني وجنوب إفريقيا ونيويورك والهند، و مهرجان برلين السينمائي، الذي حصد فيه الجائزة الأولى.

وتدور أحداث الفيلم في إيران المعاصرة حول قصةَ فتاة من أسرة صغيرة من الطبقة المتوسطة وهى "سيمين" التى تريد الرحيل عن إيران مع زوجها وابنتها، وتلجأ إلى التهديد بطلب الطلاق عندما يرفض الزوج (نادر) الفكرة من أساسها، متعللاً برعاية والده المصاب بمرض الزهايمر. غير أن مشاكل الأسرة لن تقف عند هذا الحدّ، بل تزداد المشاكل التي تجلبها عليهم الخادمة التي وظّفها الزوج للعناية بالعجوز المريض.

“انفصال نادر وسيمين”، بطولة كلّ من ليلى حاتمي، و بيمان مؤدي، وشهاب حسيني، و سارة بيات، و سارينا فرهادي. وقد سبق عرض الفيلم حفل استقبال، وتلاه جلسة خاصة، بعنوان وراء الكواليس وجلسة للحوار، بحضور عدد من نجوم الفيلم .



تعليقات