مهرجان جيزويت للسينما المستقلة ينطلق يوم 4 يوليو القادم من اﻹسكندرية

  • خبر
  • 01:45 مساءً - 27 يونيو 2012
  • 1 صورة



جدول خطة المهرجان

يفتتح مركز جيزويت الثقافي فعاليات الدورة اﻷولي من مهرجان الجيزويت للسينما المستقلة يوم 4 يوليو القادم وذلك في محافظة الإسكندرية كنقطة الإنطلاق حيث تم تخصيص أيام 4، 5، 6 يوليو لعروض المهرجان بمسرح الجراج في جيزويت إسكندرية.

على أن تنتقل فعاليات المهرجان إلي محافظة اﻷقصر بعدها لتقام بها عدد من العروض، وذلك بدءً من يوم 10 وحتي 12 يوليو حيث ستقام الفعاليات في قصر ثقافة الأقصر. ومن يوم 18 وحتي 20 يوليو تنتقل الفعاليات إلي محافظة المنيا حيث ستقام الفعاليات بمركز جيزويت المنيا.

ويختتم المهرجان جولته على محافظات مصر بالقاهرة حيث تقام فعاليات القاهرة في الفترة من 24 وحتي 26 يوليو بمسرح ناصيبيان في جيزويت القاهرة. ومن المقرر اﻹعلان عن اﻷعمال المشاركة بالمهرجان نهايو اﻷسبوع الجاري.

ويقدم المهرجان عدد من الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والتسجيلية الطويلة والقصيرة، ومن ضمن أقسام المهرجان قسم خاص لأفلام المخرجين الشباب في محاولة من المهرجان لتنمية صناعة السينما المستقلة ودعم المواهب الشابة.

كما سيقام على هامش المهرجان عدة ندوات لمناقشة ماهية مفهوم السينما المستقلة و تجربتها في مصر، بجانب ورش فيديو في المنيا، أسيوط والأقصر، لتعليم عشرة من شباب المبدعين كيفية صناعة الأفلام منخفضة التكلفة.



تعليقات