قبل أن تشاهد نهاية الرجل الوطواط

  • مقال
  • 01:35 مساءً - 27 يونيو 2012
  • 1 صورة



أحد الملصقات الدعائية لفيلم صعود فارس الظلام

في ٢٠ يوليو القادم ستكتب نهاية سلسلة البطل بروس واين أو الرجل الوطواط كما عرفناها على يد المخرج العبقري كريستوفر نولانفي فيلم صعود فارس الظلام The Dark Knight Rises، تلك الثلاثية التي شهدت مآسي وتطورات كثيرة للرجل الوطواط والتي بدأ تقديمها كريستوفر نولان في ٢٠٠٥، تميزت تلك السلسلة كثيراً عن أفلام باتمان المعروفة فكان أكثر ما يميزها تقديم باتمان (بروس واين) في شكل آدمي وظروف إنسانية تجعل المشاهدين يتورطون معه كبطل حقيقي يحمل معاناة البشر ويبعد عن القدرات الخارقة، وإنما المعدات والاختراعات الحديثة هي ما ساعدته على تحقيق أهدافه ومساعيه الخيرية في مدينة جوثام.

في الجزء الثالث والأخير لباتمان، هناك العديد من الحقائق التي عليك معرفتها والاستعداد لها قبل مشاهدة النهاية بعيداً عن التوقعات التقليدية الخاصة بالممثلين الجدد أو أدوات الرجل الوطواط الحديثة أو الأعداء الجدد.

هو الجزء الأخير بالتأكيد؛ وذلك بعد أن أعلن كريستوفر نولان في تصريح رسمي أنه لن يقدم أية أجزاء أخرى للرجل الوطواط وأنه قدم كل ما يريده في تلك الثلاثية بالشكل الذي يجعله راضياً تماماً عن عمله.
المراجعة أولاً؛ ربما عليك مراجعة الجزء الثاني من الرجل الوطواط فارس الظلام The Dark knightحيث أن كلا الجزئين الثاني والثالث مرتبطين كثيراً ببعضهما البعض، وهو التحدي الذي واجه كريستوفر نولان وطاقم العمل بعد أن فقدوا شخصية الجوكر منذ سنوات بوفاة الممثل الشاب هيث ليدجر قبل عرض الجزء الثاني من الفيلم.فليذهب روبن إلي الجحيم؛ ذلك كان مبدأ الممثل كريستيان بايلحين قرر تقديم الجزء الثالث من الفيلم، فاشترط عدم وجود شخصية روبن نهائياً، وأرجع كريستيان ذلك إلى أن شخصية روبن شخصية خفيفة تضفي جواً هزلياً على الفيلم، وتلك السلسلة منذ بدايتها اتخذت طابعاً داكناً ومظلم لا يحتمل أي هزل فيها.إبهار بصري جديد قرر كريستوفر نولان تقديمه في الجزء الأخير من السلسلة وذلك بعد أن وجد إعجاب جماهيري واسع للتقنيات البصرية التي استخدمها في فيلم Inception حين أوحى للمشاهدين بانعدام الجاذبية، فقرر نولان أن يقدم حيلة بصرية جديدة تتفوق على ذلك المشهد الدائري الذي قدمه في Inception والذي ظللنا لشهور نبحث عن كيفية تصويره.

شاهد المشهد المبهر من Inception

[http://www.youtube.com/watch?v=1VkSHQPl9tA]

عن الـ link نتحدث؛ منذ فيلم The Dark knight وأوضح كريستوفر نولان إعجابه الشديد بكاميرات تصوير الـ iMax والتي تعني بالحجم كثيراً وتصور الأفلام بدقة وحجم هائلين فقام في الجزء الجديد بتصوير ٥٠ دقيقة كاملين بكاميرات IMax ورفض تقديم الفيلم بتقنية الأبعاد الثلاثية 3D. تقنية الـ IMax لم نكن لنتمتع بها من قبل، ولكن هذا العام وخلال شهرين يمكننا أخيراً تجربة ذلك في مصر ولتكن التجربة الأولى مع نهاية الرجل الوطواط.
من الظلام إلى النور؛ ذلك هو الوعد الذي قدمه نولان لمحبي الرجل الوطواط حيث وعد منذ سنوات بأن تكون الثلاثية رحلة الرجل الوطواط من الظلام إلي النور، لذا كثير من المشاهد والمعارك التي سيخوضها الرجل الوطواط هذه المرة ستكون في ضوء النهار رمزاً إلى رحلته للوصول إلي الحق والخير.النهاية غير مكتوبة؛ هل تصدق ذلك؟ نهاية الأحداث ونهاية الجزء الأخير من سلسلة الرجل الوطواط ليست مكتوبة، فمن فرط حرص كريستوفر نولان علي عدم تسريب الأحداث أو نهايتها، لم يتم كتابة النهاية، بل اكتفى نولان بإبلاغ طاقم العمل بالنهاية وكان حريصاً على إبلاغ طاقم التمثيل فقط. لذا يمكنك التأكد تماماً أنه لا أحد يعرف نهاية الأحداث سوى نولان والممثلين المشاركين في مشاهد النهاية فقط.
هل تحمست بعد لمشاهدة الجزء الثالث والأخير؟ يبقى أن تعرف أنه بعد انتهاء الجزء الثاني من السلسلة حين سئل كريستوفر نولان عن الجزء الثالث، لم يبد نولان متأكداً من تقديمه لجزء ثالث، وأكد كريستوفر للمقربين منه أنه إن لم يتمكن تماماً من تقديم ما يتفوق به عن الجزء الثاني، فلن يقدم خاتمة للرجل الوطواط!



تعليقات