نجوم يحلمون بالجائزة الأولى بحفل أوسكار السادس والتسعين

  • مقال
  • 10:12 مساءً - 10 مارس 2024
  • 9 صور



على مسرح كوداك في لوس أنجلوس بكاليفورنيا حيث تجتمع الأحلام والطموحات، يطمح الكثير من نجوم هوليوود بملامسة الجائزة الأغلى والأقيم والأكبر في عالم السينما على مدار التاريخ للمرة الأولى، أحدهم دمر العالم والآخر جسد مسيرة موسيقار شهير، وآخر يطمح باستعادة الأمجاد بعد سنوات من الاختباء خلف عباءة الأبطال الخارقين. الكثير من الممثلين والممثلات والمخرجين يترقبوا اللحظات الحاسمة من الحفل السابع والتسعون بتاريخ أوسكار من أجل المجد، وفي هذا المقال نستعرض أبرز هؤلاء النجوم.

1- كيليان مورفي:

بعد سنوات من العمل مع المخرج كريستوفر نولان والظهور في الكثير من الأعمال، تكرر التعاون مجددًا في تحفة "Oppenheimer" الفنية والتي جسد كيليان خلالها شخصية العالم الفيزيائي الشهير روبرت أوبنهايمر والذي كان المسؤول الأول عن مشروع تطوير القنبلة الذرية التي غيرت مجريات العالم. ينافس مورفي على جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي للمرة الأولى في مسيرته، ويطمح بتكرار الإنجاز ذاته الذي حققه في حفلي جولدن جلوب وبافتا بفوزه بالجائزة الكبرى في فئة الذكور.

2- كريستوفر نولان:

منذ "The Following" و"Memento"، مهد كريستوفر نولان الطريق لمسيرة لم يختلف عليها الكثيرون بأنها ستحظى بشأن كبير في عالم السينما والإخراج، ومع إتجاهه مؤخرا للأعمال الدرامية خاصة بفيلم السيرة الذاتية "Oppemheimer"، تتجه الأنظار في مساء اليوم خلال حفل أوسكار للإعلان عن جائزة الإخراج مع توقعات كبيرة بحصد نولان الجائزة مرتين أفضل مخرج وأفضل فيلم بصفته من المشاركين بكتابة العمل، وبذلك سيُصبح حال تحقق الأمر الفوز الأول لنولان بالجائزة الأشهر.

3- روبرت داوني جونيور:

يطمح روبرت داوني جونيور للفوز بجائزة أفضل ممثل في دور مساعد لمشاركته بفيلم "Oppemheimer"، وهي الجائزة التي تأخرت كثيرًا على الممثل الشهير بعد سنوات من الاجتهاد والأدوار المميزة، وعلى الرغم من ابتعاده لفترات طويلة عن الأدوار الدرامية بسبب طبيعة مشاركته في عالم مارفل السينمائي بشخصية آيرون مان، يطمح جونيور بالحصول على الجائزة لتتويج مسيرته الفنية الحافلة على مدار أكثر من 30 عامًا.

4- برادلي كوبر:

في عام 2023، قدم الممثل والمخرج الأمريكي برادلي كوبر فيلم الدراما والسيرة الذاتية "Maestro، جسد العمل السيرة الذاتية لليونارد بيرنستاين، في رحلة الشغف والولع بالموسيقى وصعوده للقمة في المجتمع الأمريكي، والعلاقة العاطفية القوية التي جمعته بالممثلة فيليسيا مونتيليجري. يطمح كوبر بحصد الجائزة خلال هذه الأمسية، حيث ينافس على 3 جوائز وهي أفضل فيلم وأفضل ممثل في دور رئيسي وأفضل سيناريو أصلي.

5- مارجوت روبي:

تعود مارجو روبي مجددًا للمنافسة على جوائز الأوسكار للمرة الثالثة في مسيرتها، فبعد ترشيحها مرتين لجائزتي أفضل ممثلة في دور رئيسي وأفضل ممثلة في دور مساعد، تُنافس هذا العام على جائزة أفضل فيلم "Barbie" والتي قدمت خلاله شخصية دمية باربي الشهيرة بملابسها المبهجة وعالمها النسائي الفريد، وفي حال تتويج العمل بالجائزة ستصبح المرة الأولى في تاريخ الممثلة الأسترالية الشابة فوزًا بالأوسكار، حيث شاركت في الإنتاج.

6- بول جياماتي:

لا يختلف متابعي وعشاق السينما الأمريكية أن بول جياماتي واحد من أبرز الممثلين خلال السنوات الأخيرة من خلال الأعمال الدرامية والكوميدية التي شارك بها، وتتجه الأنظار هذا العام على بول من خلال منافسته على جائزة أفضل ممثل بدور رئيسي عن فيلم "The Holdovers'، وهي المرة الثانية بمسيرته للمنافسة على جوائز أوسكار بعد ترشيحه عام 2006 بفئة الممثل المساعد عن "Cinderella Man".

7- جيفري رايت:

يطمح الممثل الأمريكي جيفري رايت لحصد جائزة أوسكار هذا المساء بفئة أفضل ممثل بدور رئيسي عن فيلمه الدرامي الكوميدي الناجح "American Fiction". يناقش العمل فكرة المجتمع وثقافته بتقييد الأشخاص في قوالب معتادة وعنصرية، حيث يسعى الكاتب مونك لكسر قيود المجتمع من خلال كتاب جديد، ولكن سرعان ما ينعكس الأمر على حياته بالكامل.

8- كاري موليجان:

على الرغم من ترشحها في مناسبتين سابقتين لجائزة أوسكار بفئة التمثيل، ما تزال كاري موليجان تطمح بحصد الجائزة من خلال منافستها بفيلمها الدرامي "Maestro وهو العمل الذي جسد السيرة الذاتية لليونارد بيرنستاين، في رحلة الشغف والولع بالموسيقى وصعوده للقمة في المجتمع الأمريكي، والعلاقة العاطفية القوية التي جمعته بالممثلة فيليسيا مونتيليجري.




تعليقات